صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوتان تنكّس العلم وتضيء ألف مصباح حداداً على فقيد الكويت

• الملك قام بالدعاء والصلاة في مراسم دينية
• السفير بينجور: قائد استثنائي معروف بحكمته ودبلوماسيته

  • 01-10-2020 | 19:30

أعلن سفير مملكة بوتان لدى الكويت تشيرينج جليتسن بينجور، أن المملكة نكّست أعلامها حداداً على رحيل الشيخ صباح الأحمد، وقام ملك بوتان جيغمي كيزار نامجيل وانجشوك بالدعاء والصلاة للأمير الراحل أثناء «كارمي تونشو» وهي مراسم دينية في الثقافة البوذية، حيث تمّت إضاءة ألف من مصابيح الزبدة في أحد مناطق البلاد أثناء جولته في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد.

وقال السفير في بيان «قام شعب المملكة بالصلاة والدعاء في جميع أنحاء البلاد من أجل أن يتغمد روح المغفور له بإذن الله تعالى بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته».

وأوضح بينجور، «بالنيابة عن حكومة وشعب مملكة بوتان وأعضاء سفارة مملكة بوتان في دولة الكويت، أعرب عن خالص التعازي الشخصية والمواساة إلى حكومة وشعب دولة الكويت الصديقة بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد، قائد استثنائي وأمير الإنسانية، معروف بحكمته السياسية ودبلوماسيته وجهوده الإنسانية».


أضاف «تحت القيادة الحكيمة لسموه طيب الله ثراه، فإن دولة الكويت لم تحقق السلام والتقدم والرخاء والازدهار فقط بل حققت أيضاً مكانة دولية عالية في المجتمع العالمي، إذ ترك سموه وراءه إرثاً من المساهمات البارزة في تعزيز السلام والاستقرار وتعزيز العمل الإنساني محلياً وعالمياً».

وتابع أن «وفاة سموه خسارة كبيرة ليست فقط لدولة الكويت وشعبها ولكن أيضاً للمجتمع الدولي، وتكريماً لسموه، قامت حكومة مملكة بوتان بتنكيس الأعلام في جميع أنحاء البلاد وفي السفارات والبعثات والقنصليات البوتانية في الخارج».

وتقدم السفير «بخالص العزاء وصادق المواساة بهذا المصاب الجلل إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأسرة آل الصباح وحكومة وشعب دولة الكويت الصديقة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيد بواسع رحمته ويغفر له ويجعل الجنة مستقره ومثواه وأن يمن عليكم جميعاً بجميل الصبر والسلوان».