صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب للأمير بعد اليمين الدستورية: نبايعك على السمع والطاعة

• نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري : سموه قادر على إدارة دفة الحكم
• النائب راكان النصف : أعانكم الله على حمل الأمانة

هنأ نواب مجلس الأمة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بتوليه مسند الإمارة وأدائه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة أمس، أميراً للكويت، داعين الله تعالى أن يعين سموه على حمل الأمانة والحفاظ على المكتسبات الدستورية وتحمّل المسؤولية وسط الظروف التي تمر بها الكويت والمنطقة، والعبور بالبلاد إلى أعلى المراتب، فهو خير خلف لخير سلف، وبايعوا سموه على السمع والطاعة.

وهنأ نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري سمو الأمير بأدائه اليمين الدستورية أمام المجلس، أمس، أميراً للبلاد حيث ألقى كلمته السامية المعبرة، قائلاً إن الكويت تدشن عهداً جديداً بإمارة جديدة يقودها أمير عُرف بصلاحه ومخافة ربه وحبه لشعبه ودماثة خلقه وتواضعه الجم مع الآخرين، صغيراً كان أم كبيراً غنياً أم فقيراً".

وأضاف الكندري: "هنيئاً لنا جميعاً بسمو الشيخ نواف الأحمد أميراً للكويت وقائداً لمسيرتها، ويشاء القدر أن تتزامن إمارته في أحلك الظروف التي تمر بالكويت والمنطقة والعالم، لكنه قادر باذن الله على إدارة دفة الحكم والقفز بالكويت إلى أعلى المراتب فهو القوي الأمين وخير خلف لخير سلف".

من جانبه، هنأ النائب راكان النصف سمو الأمير بقوله: حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وفقكم الله وسدد خطاكم لما فيه الخير لهذه البلاد وأعانكم على حمل الأمانة والمسؤولية بالحفاظ على المكتسبات الدستورية.

من ناحيته، قال النائب نايف المرداس: أبارك لصاحب السمو الشيخ ‫نواف الأحمد أداء اليمين الدستورية أميراً للبلاد، سائلين المولى عز وجل أن يوفقه لما يحب ويرضى ويسدد خطاه ويرزقه البطانة الصالحة الناصحة التي تعينه على الخير وأن يوفقه لخير البلاد والعباد.

بدوره، قال النائب محمد الحويلة مهنئاً صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح "حفظك الله ورعاك نبايعك على السمع والطاعة ‏ونسأل الله أن يؤيدك ويسددك ويوفقك لما يحبه ويرضاه فأنت خير خلف لخير سلف".

وقال النائب حمود الخضير: "نتقدم بالتهنئة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ونسأل الله له السداد والتوفيق في حمل الأمانة وقيادة الكويت إلى أفضل المراتب وسط ظروف استثنائية ومسؤولية تاريخية أنت أهل لها، رعاكم الله وسدد خطاكم إلى ما فيه خير البلاد والعباد".


بينما تقدم النائب فيصل الكندري بأسمى آيات التهنئة والتبريكات لمقام سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية أميراً للبلاد، راجياً من المولى عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه ويجعل حكمه حميداً وعمره مديداً لما فيه خير لهذا البلد وشعبه.

ودعا الكندري الله تعالى أن يعين سموه على هذه الأمانة وأن يوفقه لمرضاته ويسخّره لما فيه خير هذا البلد وشعبه.

وقال النائب ناصر الدوسري بعد أداء صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة: "أسأل الله أن يسدد خطاه لاستكمال مسيرة البناء والنهضة في وطننا الغالي، وأن يعين سموه على حمل الأمانة. السمع والطاعة يا صاحب السمو".

وهنأت النائبة صفاء الهاشم بقولها: "أتقدم بالتهنئة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح بعد أداء اليمين الدستورية لتولي مسند الإمارة".

وأضافت الهاشم: "نقول لسموه سمعاً وطاعة وكل التوفيق والسداد في مسيرتك وأسال الله أن يوفقك ويعينك ويسدد خطاك لما فيه خير الكويت وأهلها".

وقال النائب عبدالكريم الكندري: "اللهم وفق صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لما تحب وترضى وارزقه البطانة الصالحة الناصحة وسخره لما فيه خير الكويت وشعبها".

وسأل النائب علي الدقباسي "العزيز الحكيم أن يعين سموه على مسؤوليات مسند الإمارة وأن يحفظ الله تعالى الكويت وشعبها من كل مكروه".

وقال النائب عبدالله فهاد: "اللهم وفق صاحب السمو أمير البلاد الشيخ ‫نواف الأحمد الصباح‬ لما تحب وترضى، وارزقه البطانة الصالحة الناصحة التي تدله على الخير وتعينه عليه وسخره لما فيه خير العباد والبلاد. حفظ الله الكويت أميرها وشعبها ومن فيها من كل مكروه".