مصر: الأمة العربية والإسلامية فقدت زعيماً عظيماً من طراز فريد

السيسي: ستظل ‏أعماله وإنجازاته راسخة في الوجدان

نشر في 29-09-2020 | 18:09
آخر تحديث 29-09-2020 | 18:09
No Image Caption
نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «ببالغ الحزن والأسى» أمير دولة الكويت.

وجاء في ‏بيان «تنعي جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى سمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح ‏الأحمد الجابر الصباح، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم».

وشدد البيان على أن «الأمة العربية والإسلامية فقدت زعيماً عظيماً من طراز فريد، بعد عمر ‏حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها».

وتابع «إن جمهورية مصر العربية لتستذكر في هذه الظروف الأليمة بكل العرفان والتقدير ‏المواقف الأخوية للأمير صباح، وبصماته البارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية ‏والإسلامية، فقد كان قائداً حكيماً كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل ‏أعماله وإنجازاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجاً يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء».

أضاف البيان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي «ينعى لمصر وللأمتين العربية والإسلامية أخاً ‏وصديقاً عزيزاً، ليعرب باسمه وباسم مصر حكومةً وشعباً عن خالص تعازيه وصادق مواساته ‏إلى الشعب الكويتي الشقيق وأسرته الكريمة في هذا المصاب الجسيم»، داعياً المولى عز وجل أن ‏يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يسدد سبحانه وتعالى خطى دولة الكويت ‏لمواصلة مسيرة التقدم والازدهار والدفاع عن قضايا العروبة والإسلام.

back to top