صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ملاحظات على اختبارات «الإشرافية» في وزارة الكهرباء والماء

كشفت مصادر في وزارة الكهرباء والماء عن نجاح 19 مرشحاً لمنصب مدير إدارة، ممن أجروا مقابلات، أمس الأول، مع لجنة المقابلات للوظائف الإشرافية.

وأشارت المصادر إلى وجود بعض الملاحظات، التي شابت عمليتي الترشيح واختبار موظفي الوزارة للوظائف الإشرافية، التي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة، وأبرزها إعادة اختبار تحريري للمرشحين الذين لم ينجح منهم أحد، في حين كان يفترض على القائمين إعادة إعلان الترشيح وإفساح المجال لموظفين جدد تنطبق عليهم شروط الإعلان، لا الاكتفاء بإعادة الاختبار لمن لم ينجحوا.


وأوضحت أن من ضمن الشوائب التي اعترت عملية الترشيح، عدم إخبار المرشح بقبوله في الوظائف التي تقدم إليها، إذ إن هناك موظفين يتقدمون أحياناً لأكثر من وظيفة في آن واحد، مبينة أن القائمين يكتفون بإرسال إيميل للموظف المرشح بقبول طلبه، من دون تحديد الوظيفة التي قُبل فيها أو توضيح المسمى المرشح له.

وأضافت المصادر أن من ضمن الأمور التي تحتاج إلى مراجعة مسألة ضيق الوقت بين إعلان الترشيح وتحديد موعد الاختبارات وموعد إجراء الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفهية، حيث يفترض على القائمين منح المرشحين فرصة كافية حتى يتمكنوا من الإلمام بجوانب الوظيفة التي رُشحوا لها.