صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4563

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: لا بد من حسم قانون «البدون» قبل نهاية المجلس

● «فض دور الانعقاد قبل مناقشته لن يمنع بحثه بعد ذلك»
● مشاورات بين مقدمي اقتراحاته لتقريب وجهات النظر

في حين يعقد مجلس الأمة اليوم جلسة خاصة مُدرجاً على جدول أعمالها 6 قوانين، أكد الرئيس مرزوق الغانم أن قانون «البدون» مهم جداً، ولا بد من حسمه قبل نهاية المجلس.

وقال الغانم، في تصريح بالمجلس أمس، إن فض دور الانعقاد قبل مناقشة هذا القانون لن يمنع بحثه بعد ذلك في اجتماع غير عادي، طبقاً للإجراءات اللائحية والدستورية، مشيراً إلى أن «التصويت الديمقراطي هو ما سيحسم الأمور بدولة المؤسسات».

وأشار إلى أن اجتماع لجنة الداخلية والدفاع أمس لم يكتمل؛ لفقدان النصاب نتيجة إصابة بعض أعضائها بـ «كورونا»، مؤكداً أن «هذا ليس عذراً يحول دون اجتماع اللجنة التي كان عليها أن تجتمع وترفع تقريرها سواء بالموافقة أو الرفض».


وكشف عن وجود مشاورات ولقاءات عدة بين مقدمي اقتراحات «البدون» لتقريب وجهات النظر بين الجميع، مؤكداً أن مشكلة هذه الفئة يجب أن تنتهي بحلول جذرية.

من جهة أخرى، أعلن الغانم أن جدول الجلسة الخاصة اليوم سيتضمن مناقشة المداولة الثانية لقانونَي الإفلاس، وهيئة شؤون الزراعة، إضافة إلى قوانين الإدارة العامة للتحقيقات، والخطوط الجوية الكويتية، والتركيبة السكانية، وذوي الإعاقة، مضيفاً «أما الجلسة التي ستُعقَد غداً الأربعاء فسيعتمد جدول أعمالها على ما انتهت منه اللجان».

وأشار إلى أن وزارة الصحة سترسل كشفاً يتضمن المسموح لهم بحضور الجلسة وغير المسموح لهم بسبب الإجراءات الصحية البروتوكولية، مضيفاً أن المجلس و«الصحة» سيخبران المصابين بذلك.