صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بعد انتهاء الانتخابات الفرعية... الحكومة تشدد الرقابة الصحية!

• دعت إلى عدم التساهل مع مخالفي الاشتراطات الوقائية من فيروس كورونا
• أكدت استعدادها للموجة الثانية من الوباء وأقرت إعادة فتح منفذ العبدلي

بعد انتهاء الانتخابات الفرعية التي شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين بلا كمامات أو تباعد أو أي إجراءات احترازية، شددت الحكومة على ضرورة تفعيل قانون الاشتراطات الصحية والعقوبات التي جاءت فيه.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس مستجدات الوضع الصحي مع استمرار معدلات الإصابات المرتفعة بفيروس «كوفيد 19».

واطلع المجلس من وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح على تفاصيل الإحصاءات والبيانات المتعلقة بأعداد الإصابة وحالات الشفاء وأعداد مرضى العناية المركزة، إلى جانب الجهود المبذولة من السلطات الصحية لاحتواء هذا الوباء.


وأكد ضرورة استقراء التطورات العالمية والمحلية التي تشير إلى تصاعد وتيرة هذا الوباء وما تستوجبه من اتخاذ جميع وسائل الحيطة والحذر والالتزام الجاد بالاشتراطات الصحية، مشدداً على الجهات المعنية بعدم التساهل في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان الالتزام الكامل بالاشتراطات الصحية.

واطلع على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا»، وقرر التأكيد على حصول الركاب القادمين إلى الكويت على شهادة فحص PCR من المختبرات المعتمدة والمربوطة بنظام وزارة الصحة، دون الإخلال بالضوابط المعتمدة لدخول الوافدين إلى البلاد.

وأحيط المجلس علماً بتوصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن ملامح إطار الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2020 /2021، في وقت استعرض ما انتهت إليه جلسة مجلس الأمة الماضية إثر مناقشة استجوابي رئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد.

إلى ذلك، قرر المجلس الموافقة على إعادة فتح منفذ العبدلي البري لعمليات التصدير، وكلف وزارة الداخلية التنسيق مع وزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك لتنفيذ القرار.