صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الهيئة العامة للطرق والنقل البري: 429.5 ألف دينار لتطوير وترميم جسر مشاة «الإعلام»

يشمل سلالم متحركة ومصاعد لذوي الاحتياجات

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تقدم مقاولي عقدي "هـ ط 224، وهـ ط 250" بعرض سعر لترميم وتطوير جسر المشاة الكائن في شارع السور مقابل وزارة الإعلام، لربط مبنى مجمع الوزارة بالمواقف الخارجية بمبلغ إجمالي قدره 429.500 ألف دينار.

وأشارت المصادر في تصريح لـ"الجريدة" إلى أن الأعمال تشمل 4 أدراج سلالم كهربائية، وأن مدة تنفيذ الأعمال 4 أشهر، للتصميم وإصدار التصاريح والتراخيص اللازمة، إضافة إلى 6 أشهر للتنفيذ في الموقع.


وبينت أن "الإعلام" طلبت من وزارة الأشغال ترميم الجسر، وإضافة سلالم كهربائية متحركة، ومصاعد لذوي الاحتياجات، لافتة إلى أن أعمال الترميم تشمل "إزالة كل التغطيات الواقعة على الجسر القائم، واستبدالها بتغطيات جديدة، واستحداث مجمعين للمصاعد على طرفي الجسر، يتضمنان "لوبي" ومصعدا لذوي الاحتياجات، وهما مزودان بالتكييف، وأبواب أوتوماتيكية وإنارة".

وأضافت "تشمل الأعمال كذلك إزالة كافة ما يخص الكهرباء القديمة، وعمل نظام كهربائي جديد، قادر على تغطية استعمال المصاعد، وحجم تكييف أكبر، وتنفيذ إنارة جديدة للجسر، وتركيب كاميرات مراقبة، مع إزالة كل أنظمة التكييف القديم، وتزويد الجسر بنظام تكييف جديد، يلبي التطوير المستحدث، ووضع الجسر الجديد.

وكان وكيل "الإعلام" تقدم بكتاب إلى هيئة الطرق طلب فيه ترميم جسر المشاة القائم حاليا في شارع السور، وإضافة مصاعد كهربائية متحركة، ومصاعد لذوي الاحتياجات.