صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تأخر سداد رسوم الطلبة «البدون» يربك المدارس

«الصندوق الخيري» لم يسدد الدفعة الثانية من العام الدراسي 2019/2020

أدى تأخر الإدارة العامة للتعليم الخاص ممثلة بالصندوق الخيري لتعليم الطلبة "البدون" في سداد الدفعة الثانية للمدارس الخاصة التي يدرس فيها الطلبة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، إلى ارتباك في المدارس الخاصة التي لم تتسلم مستحقاتها عن تعليم الطلبة من هذه الفئة عن العام الدراسي الماضي 2019/2020، والذي أعلنت الوزارة انتهاءه منذ يوليو الماضي.

وفي السياق، علمت "الجريدة" من مصادرها، أن المدارس الخاصة لم تتسلم الدفعة الأخيرة من رسوم تعليم الطلبة "البدون" عن العام الدراسي الماضي، وذلك لتأخر الصندوق الخيري في سداد المبالغ المترتبة على الطلبة.


وأوضحت المصادر أن ذلك تسبب في ربكة بالمدارس الخاصة، لاسيما أن اعداد الطلبة من هذه الفئة كبير في معظم المدارس الخاصة العربية منها والنموذجية، لافتة إلى أن بعض المدارس أصبحت تطالب أولياء الامور بسداد المبالغ المتبقية على أبنائهم لاستمرارهم في الدراسة.

وأضافت أن أولياء الأمور وُضِعوا في موقف صعب، خاصة أن أغلبهم لا يملك المال لسداد المبالغ المترتبة على ابنائهم، لاسيما اذا كان لديهم أكثر من طالب في المدرسة نفسها، موضحة أنهم راجعوا إدارة التعليم الخاص بهدف حل هذه المشكلة إلا أنهم لم يحصلوا على أي نتيجة بهذا الخصوص.

يذكر أن الصندوق الخيري لتعليم الطلبة "البدون" يلتزم سنويا بسداد رسوم تعليم آلاف الطلبة من هذه الفئة، بحيث يتم دفع الرسوم على دفعتين؛ الأولى تسدد خلال الفصل الدراسي الأول من كل عام، والثانية تسدد قبل انتهاء العام الدراسي، وذلك حتى تتمكن المدارس من توفير الخدمات التعليمية للطلبة، ودفع أجور ورواتب المعلمين، وضمان استمرار العلمية التعليمية.