صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

استقبال سلس لطلبات «البعثات الداخلية» في كلية بوكسهل

نادية كعوش لـ الجريدة•: التقديم مستمر حتى 8 أكتوبر و70% نسبة القبول

أعلنت مديرة شؤون الطلبة في كلية بوكسهل الكويت نادية كعوش، استمرار استقبال طلبات الالتحاق بخطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2020 /2021 حتى 8 أكتوبر المقبل.

سارت عملية تسجيل الطالبات الراغبات في الالتحاق بكلية بوكسهل بالكويت خلال الاسبوع الاول من البعثات الداخلية بكل يسر وسلاسة، وفقا للترتيبات والتنظيم من ادارة الكلية.

وأعلنت مديرة شؤون الطلبة في الكلية نادية كعوش استمرار استقبال طلبات الالتحاق بخطة البعثات الداخلية للفصل الدراسي الأول 2020 /2021 حتى 8 أكتوبر المقبل، موضحة ان أوقات الدوام خلال فترة التسجيل ستكون من 8:30 صباحا إلى الساعة 5:00 عصرا، ويوم السبت الموافق 3 أكتوبر ستكون من الساعة 10 صباحا الى الساعة 3 عصرا.

وذكرت كعوش، لـ "الجريدة"، أن "الفئات المشمولة في خطة البعثات الداخلية هي: الطالبات الكويتيات وبنات الكويتيات وبنات الدبلوماسيين، والاحتياجات الخاصة، وسيتم استقبال الطلبات في مقر الكلية في أبوحليفة"، موضحة ان نسبة القبول لتقديم البعثات هي 70% للقسمين العلمي والادبي، فضلا عن استقبال الكلية للشهادات القديمة، اضافة الى الطالبات والموظفات الراغبات في الدراسة المسائية لتخصص الديكور والتصميم الداخلي أيضا.

وأوضحت ان الكلية تضم عدة تخصصات منها ادارة الاعمال، وتخصص التسويق، وتخصص البنوك، وكذلك تخصصات فنية كتخصص التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي وتصميم المواقع الالكترونية.


وقالت إن الكلية تستقبل جميع الطالبات من مختلف الجنسيات واللواتي لديهن نسبة 55% وما فوق في الثانوية العامة للدراسة على نفقتهن الخاصة، مبينة ان ما يميز "بوكسهل" أن جميع المناهج الدراسية مناهج أكاديمية تعتمد على النواحي العملية أكثر من النظرية مما يجعل مخرجاتها مهيئة لتلبية احتياجات سوق العمل.

واضافت أن الكلية حريصة على سلامة جميع الزوار في ظل هذه الظروف، موضحة انها تقوم بشكل دوري بتعقيم وتنظيف جميع مرافقها، اضافة الى استقبال اولياء الامور والطالبات عن طريق حجز موعد مسبق من خلال تطبيق الواتساب على رقم الكلية الخاص او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعت كعوش جميع خريجات الثانوية العامة إلى زيارة حسابات الكلية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف اكثر على طبيعة الدراسة فيها، وما يميزها من جو مريح وممتع والعلاقة المميزة التي تربطها مع الخريجات حتى بعد التخرج.

وأشارت إلى الكلية إلى أنها حريصة على دعم هدف الدولة التنموي من خلال تطوير رأس المال البشري والاستجابة بشكل مستمر لاحتياجات سوق العمل بما يخدم الاقتصاد الكويتي وخصوصاً تمكين المرأة الكويتية.

وأوضحت أن جميع برامج الكـــليـــة مــعـــتـــمدة من مـــؤســـسة الـ ASQA الأسترالية، لافتا إلى أن جميع المؤهلات التي تمنحها الكلية أسترالية معتمدة من وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة.