اللجنة الفنية في المجلس البلدي توافق على ترخيص للحدائق المنزلية وترفض لائحة المداخن السكنية

نشر في 28-09-2020
آخر تحديث 28-09-2020 | 00:00
جانب من اجتماع اللجنة الفنية في البلدي
جانب من اجتماع اللجنة الفنية في البلدي
وافقت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على اقتراح ترخيص البلدية للحدائق المنزلية، في حين حفظت طلب فتح باب النقاش بخصوص البقالات والسيارات المتنقلة وأماكن تخصيصها من البلدية.

ووافقت اللجنة في اجتماعها أمس، برئاسة د.علي بن ساير على الطلب المقدم لتعديل عدد من قرارات المجلس البلدي الخاصة بالجمعيات التعاونية، ورفضت كتاباً بشأن وضع لائحة خاصة بالمداخن المستخدمة في السكن الخاص.

وأكد بن ساير، في تصريح صحافي عقب الاجتماع، أن اللجنة وافقت على طلب الهيئة العامة للقوى العاملة ترخيص أنشطة متنوعة بمركز الاتحاد الكويتي للمزارعين في منطقتي العبدلي والوفرة، والاقتراح المقدم بشأن الترخيص لمراكز ذوي الإعاقة في المباني الاستثمارية، وأحالت الطلب المقدم بشأن ترخيص أندية صحية في داخل المناطق السكنية إلى الجهاز التنفيذي لدراسة الرأي الفني.

وذكر أن اللجنة أحالت إلى لجنة الإصلاح والتطوير في المجلس البلدي الكتاب المقدم من اتحاد العقاريين بشأن الموافقة على إعطاء حق الإدارة والصيانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار لمواقف السيارات متعددة الأدوار في مختلف مناطق الكويت وتحفيز القطاع الخاص لبناء مواقف متعددة الأدوار بالمشاركة مع الدولة.

وأوضح بن ساير أن اللجنة اطلعت على السؤال المقدم بشأن أراضي مواقف السيارات والمواقف الذكية، في حين أحالت للجهاز التنفيذي مشروع التقرير بطلب الهيئة العامة للصناعة اعتماد المخطط التنظيمي للموقع رقم20 في منطقة ميناء عبدالله.

back to top