صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4563

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء: 12 قرار تثبيت لمديرين ومراقبين

ذكرت مصادر مطلعة أن وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل أصدر الخميس الفائت أكثر من 12 قرار تثبيت، شملت مديري إدارات ومراقبين ورؤساء أقسام في عدد من قطاعات الوزارة المختلفة، بعد اجتيازهم الاختبارات التحريرية ونجاحهم في المقابلات الشفهية.

ولفتت المصادر إلى أن لجنة المقابلات بوزارة الكهرباء والماء أجرت أمس اختبارات شفهية لأكثر من 25 مرشحا ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية لشغل الوظائف الاشرافية الـ15 الشاغرة التي سبق أن تم إعلانها بمنصب مدير إدارة، والتي تقدم لها أكثر من 583 موظفا.


من جانب آخر، كشفت مصادر "الكهرباء والماء" عن 5 مشاريع جار تنفيذها، وأخرى تم الانتهاء منها خلال عام 2019، لتطوير وتحديث المنشآت المائية التابعة للوزارة، وانشاء خطوط مياه عذبة جديدة لعدد من المناطق الجديدة لسد احتياجاتها من المياه.

وأوضحت المصادر أنه تم الانتهاء من 3 مشاريع مائية خلال عام 2019، تمثلت في إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذبة بمنطقة "الصليبية"، وتحتوي على 20 مصبا ومباني ملحقة بها، وكذلك إنشاء وإنجاز وصيانة محطة تعبئة المياه العذبة بالعبدلي، وتحتوي على 16 مصبا ومباني ملحقة بها، اضافة الى أعمال ايصال وتنفيذ خط مياه عذبة لتغذية مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

وأفاد بأن المشروعين الجاري تنفيذهما هما "إنشاء وإنجاز وصيانة خطي مياه عذبة قطر 1200 مم من مجمع توزيع مياه ميناء عبدالله الجديد إلى الجليعة والنويصيب"، وجار العمل على الانتهاء منهما، وإنشاء وإنجاز وصيانة عدد 5 خزانات أرضية من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة بسعة 55 مليون غالون إمبراطوري، مع الأعمال الملحقة بمنطقة المطلاع (المرحلة الثانية).