الفيلم الجورجي «بيغينينغ» يحصد أبرز جوائز مهرجان سان سيباستيان

نشر في 28-09-2020
آخر تحديث 28-09-2020 | 00:03
من مهرجان سان سيباستيان
من مهرجان سان سيباستيان
فاز فيلم "بيغينينغ"، للجورجية ديا كولومبيغاشفيلي، بأبرز جوائز مهرجان سان سيباستيان الدولي في إسبانيا، بعدما نال جائزة الصدفة الذهبية لأفضل فيلم، وجوائز أفضل مخرج وممثلة وسيناريو.

وقالت المخرجة الجورجية (34 عاما): "أشكر لجنة التحكيم على هذا اليوم الرائع المذهل. هذا يعني لي الكثير، إنه لشرف كبير".

وكان من المقرر عرض هذا العمل الدرامي المتمحور حول حالات التطرف الديني في جورجيا، بمهرجان كان السينمائي في دورته التي أُلغيت هذا العام، بسبب جائحة "كوفيد-19".

ونال "بيغينينغ" المكافأة الأبرز في المهرجان، متغلباً على أعمال كانت أوفر حظاً في المسابقة الرسمية، بينها الكوميديا الدنماركية "درانك"، للمخرج توماس فينتربرغ، والذي حصد نجومه الذكور الأربعة مجتمعين جائزة أفضل ممثل.

كذلك، حصدت الممثلة الجورجية إيا سوخيتاشفيلي جائزة أفضل ممثلة، من دون تمكنها من الحضور شخصيا لتسلمها، بسبب القيود المفروضة على السفر إلى إسبانيا، لمكافحة تفشي الوباء.

كما أن فيلم "سين سيناس بارتيكولاريس"، للمكسيكية فرناندا فالاديز، الذي يعالج قضية المهاجرين الذين قضوا لدى محاولتهم عبور الحدود إلى الولايات المتحدة، نال جائزة أفضل فيلم أميركي لاتيني لهذا العام.

ومهرجان سان سيباستيان أهم حدث من نوعه للأعمال السينمائية الناطقة بالإسبانية. وكانت لجنة التحكيم هذا العام برئاسة الإيطالي لوكا غوادانيينو.

ونظرا لتعذر حضوره، بسبب ظروف الجائحة التي يمرُّ بها العالم، تم ربط الاتصال المباشر مع المخرج الأميركي عبر الأقمار الاصطناعية من مدينة نيويورك، حيث أبدى أسفا شديدا على عدم وجوده أثناء عرض فيلمه، الذي تدور أحداثه حول مهرجان مدينة سان سيباستيان، التي وصفها بـالمدينة الساحرة.

كما تم في الوقت نفسه ربط الاتصال بالممثل الأميركي والاس شون، فيما حضر الندوة الصحافية منتج الفيلم جاومي روريس، والممثلتان جينا غيرشون وإيلينا أنايا.

back to top