الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار تقيم «ملتقى الاختراعات» اليوم

إطلاق مشروع خاص بالمنصة التعليمية

نشر في 27-09-2020
آخر تحديث 27-09-2020 | 00:00
 نائبة رئيس الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار غدير العبدلي
نائبة رئيس الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار غدير العبدلي
تقيم الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار اليوم وغداً ملتقى الاختراعات والمشاريع الصغيرة المميزة وورش عمل مجانية مصاحبة للملتقى عبر منصة «زووم».

وقالت نائبة رئيس الجمعية غدير العبدلي، في تصريح صحافي، إن الملتقى يضم نخبة مختارة من الشخصيات الناجحة الذين سيشاركون بخبراتهم في مجال الاختراعات والابداع في المشاريع الصغيرة وطرق حل المشكلات واتخاذ القرارات، لافتة إلى أن الحوارات ستدور حول تجاربهم بالعديد من المواضيع الهامة والتي تختزل قصص نجاح ومفاتيح ابداعية.

وأكدت العبدلي أن اطلاق الملتقى في هذا التوقيت يأتي منسجما مع الظروف والأوضاع الاقتصادية والصحية الحالية، لا سيما أن جائحة وباء كورونا فرضت تغييرات جوهرية ليس على مستوى السلوك الاجتماعي فحسب وانما على طريقة ادارة المشاريع الاقتصادية وابتكار اساليب جديدة في تنمية الموارد وتسويق المنتجات.

منصة تعليمية

في مجال آخر، أعلنت أمينة الصندوق في الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار شيخة القطان، أن الجمعية تعكف على إطلاق مشروع خاص بالمنصة التعليمية بالتعاون مع جهة بريطانية مختصة، لافتة إلى أن المشروع المرتقب سيكون إضافة علمية للمنصة.

وقالت القطان، في تصريح صحافي، أمس، إن «وزارة التربية والتعليم العالي تخوض، بعد أيام قليلة، أهم وأول اختبار، وهو بدء العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال حتى آخر مرحلة في التعليم العالي وفق نظام التعليم عن بعد (الإلكتروني)، وهو ما يعني عمليا انتظام نحو 900 ألف طالب وطالبة في صفوف المنصات التعليمية، ما يجعل (التربية) في سباق تاريخي مع الزمن لإنجاح التجربة الأولى».

ورأت القطان أن العملية ليست سهلة، وتتطلب تعاونا وتفهما من جميع الأطراف الرسمية والأهلية المعنية بمستقبل التعليم، مشيرة إلى أن التواصل مع الفئات العمرية الصغيرة عبر المنصات التعليمية أمر دقيق، لعدة اعتبارات مهنية ونفسية وتربوية لكون تعليمهم سيعتمد آليات ووسائل تقنية، بالإضافة إلى رسوم وأدوات تعبيرية ستنقل عبر المنصة.

back to top