صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شيفروليه إكوينوكس 2020... اختيار العائلة الأمثل

متوفرة بـ 4 طرازات تناسب الجميع

عادة ما يبحث الشباب قبل العائلة عن مواصفات واضحة تتمثل في تقنيات حديثة وترفيه يتضمن اتصالاً دائماً، إضافة إلى أداء لافت على الطريق، وهو ما رآه الصانع الأميركي في شيفروليه إكوينوكس 2020 التي جاءت بمواصفات تحاكي تلك العقول، وبتصميم رائع ينسجم مع هوية المركبة. و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم عليها للحديث عن مواصفاتها بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من "شيفروليه الغانم" الوكيل الحصري لعلامة شيفروليه في البلاد.

لا يخفى على أحد أن فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة هي الأسرع نمواً حول العالم، إذ يرغب العملاء بالحصول على مساحة كافية للركاب والحمولة بما يناسب أسلوب حياتهم، دون المساومة على كفاءة استهلاك الوقود أو مزايا الأمان، ولا شك بأن سيارة شيفروليه إكوينوكس 2020 حققت هذا الهدف، مع معدل استهلاك وقود هو الأفضل ضمن فئتها يبلغ 15.1 كيلومتراً/لتر عند القيادة على الطريق السريع.

وتأتي إكوينوكس 2020 الجديدة من شيفروليه كسيارة دفع رباعي صغيرة حديثة وعصرية، تتميز بتصميم جريء، ومساحة أمتعة أكبر، وأحدث تقنيات الاتصال، وقائمة موسعة من ميزات الأمان ومجموعة جديدة كلياً من محركات التوربو. وقد تمت زيادة مساحة الأمتعة، مع إضافة خاصيات تخزين جديدة مثل مساحة تخزين كبيرة مخفية تحت الأرضية، وأرضية مسطحة تجعل من عمليتي التحميل والتفريغ أكثر سهولة. كما تم تصميم تقنيات هادفة للمساعدة في الحفاظ على سلامة وراحة الركاب وتوفير قدرات الاتصال لهم. وتشمل ميزات الأمان الجديدة مقعد تنبيه السلامة، وتنبيه الاصطدام الأمامي مع مؤشر المسافة اللاحقة، وغيرها الكثير.

وجاءت طرازات سيارة إكوينوكس 2020، التي تشمل LS وLT والإصدار الأعلى Premier، بمظهرها الرائع وهي أول سيارات شيفروليه المجهزة استثنائياً بمحركات توربو في الشرق الأوسط.

ويوفر محركا التوربو خيارات أوسع على صعيد كفاءة وقدرات وأداء سيارة شيفروليه إكوينوكس 2020 الجديدة. ويستخدم طرازا LS

وLT محرك التوربو سعة 1.5 لتر وهو يتمتع بمعدل استهلاك وقود يبلغ 15 كيلومتراً/لتر عند القيادة على الطريق السريع في وضع القيادة بالدفع الأمامي وفقاً لتقديرات وكالة البيئة الأميركية EPA، بينما تم تزويد طراز Premier بمحرك توربو سعة 2.0 لتر ليمنحه قوة هائلة، ويقترن محرك طراز Premier مع ناقل الحركة الجديد ذي التسع سرعات من جنرال موتورز لمزيد من الكفاءة وقوة الأداء.

داخلية واسعة

أول ما تحتاج إليه دائماً عندما تكبر عائلتك هو مزيد من المساحة سواءً كنت تقوم بتحميل السيارة بأمتعتك المتنوعة للقيام برحلة عائلية أو تضع بصندوق السيارة عربة أطفال مزدوجة وحقيبة، والشيء الأهم أن تسع سيارتك كل ذلك، وهنا تبرز إكوينوكس، إذ تتمتع بصندوق تخزين ذي سعة كبيرة تبلغ 846 لتراً، دون الحاجة لطي المقاعد الخلفية، وهذا كافٍ لاستيعاب مختلف أمتعة ومتعلقات أسرتك، في حين تسهم مساحة التخزين السفلية في إخفاء الأشياء التي لا تستخدمها عادةً بعيداً عن ناظريك.

وأخذت إكوينوكس الجديدة بعين الاعتبار أن هذه الميزة تأتي بعد ميزات الأمان التي تعتبر الأولوية بالنسبة للكثير من قائدي المركبات عندما يقررون اقتناء السيارة، خصوصاً أن إكوينوكس تجمع في تناغم قل نظيره بين التصميم الجذاب وميزات الأمان النشيطة المتقدمة، ما يجعل بإمكان قائديها الحصول على كليهما في سيارةٍ واحدة! تتوفر السيارة في عددٍ من الألوان والتصاميم الداخلية، كما أن هيكلها الانسيابي يجعلها سيارة الكروس أوفر والدفع الرباعي المثالية للاستخدام، والتي لا يزال بإمكانك استخدامها على الطرق الوعرة خلال عطلات نهاية الأسبوع.

البلوتوث والمزايا التقنية

نعلم يقيناً أن معظم قائدي المركبات يحتاجون إلى البقاء على اتصال دائم، حتى أثناء القيادة. لذلك تم تزويد إكوينوكس بالعديد من المزايا التكنولوجية الذكية والمبتكرة التي تتيح استخدام هاتفك بأمان دون الحاجة إلى رفع يديك عن عجلة القيادة. وهو الأمر الذي توفره إكوينوكس من خلال البقاء على اتصال دائم دون تشتيت انتباهك عن الطريق، بدايةً من إمكانية ربط هاتفك الذكي مع نظام الاستريو الخاص بالسيارة عبر تقنية البلوتوث ووصولاً إلى ميزة Apple CarPlay* التي تتيح عرض محتوى هاتف آيفون الخاص بك على شاشة السيارة والوصول إلى تطبيق Siri من خلال زرٍ موجود على عجلة القيادة.

مزايا أمان متطورة


ربما تعتبر هذه الميزة أكثر ما يرجح كفة إكوينوكس عن مثيلاتها، فمزايا الأمان الموجودة في إكوينوكس بريمير لا مثيل لها في السيارات الأخرى من فئتها. فهي مصنوعة من فولاذ عالي المتانة ومجهزة بالكامل بتقنيات متكيفة قائمة على كاميرا ورادار، تعمل على تفعيل أنظمة منع الاصطدام والتنبيه بما يساعد على اكتشاف وتجنب المخاطر على الطريق.

وتم تزويد إكوينوكس بأربع وسائد هوائية كميزة قياسية في جميع فئاتها، تشمل وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي إضافة إلى وسائد هوائية إضافية مثبتة في مؤخرة المقعدين الأماميين تعمل في حالة الاصطدام الجانبي لحماية الركاب في المقعد الخلفي عند وقوع حادث.

وتم تجهيز كل مقعد في إكوينوكس مزود بحزام أمان ثلاثي نقاط التثبيت مع شدادات، ما يوفر الحماية القصوى لكل راكب في حالة الحوادث. كما أن المقاعد الخلفية مزودة بنظام تثبيت كرسي الطفل بتقنية LATCH (ISOFIX)، للمزيد من الاطمئنان على سلامة صغارك في الخلف.

ونظراً للمناخ الحار الذي تتسم به منطقة الشرق الأوسط، يعتبر مكيف الهواء مطلباً فائق الأهمية للسائقين والركاب، فبعض الناس يفضلون مكيفاً شديد البرودة، في حين يرغب البعض الآخر في الاستمتاع بدفء الشمس. وتساعد إكوينوكس في إرضاء جميع الأذواق بشأن المكيف لأنها مزودة بمكيف هواء للمقاعد الخلفية، حيث تعطي ركاب المقاعد الخلفية حرية الوصول إلى أزرار التحكم بالمكيف الخاص بهم، مما يسمح للجميع بتهيئة البيئة الداخلية المناسبة في السيارة حسب راحته.

أسعارها تبدأ من 5,999 ديناراً

تأتي "أكوينوكس" الجديدة لدى "شفروليه الغانم" بأسعار تبدأ من 5,999 ديناراً، إضافة إلى هدايا نقدية بقيمة تصل إلى ٤٠٠ دينار.

البرنامج الشامل

يمكن لعميل شيفروليه الاستفادة من برنامج "رعاية شيفروليه الشاملة"، وهي باقة مخصصة لما بعد البيع، ويقدم البرنامج عروضاً متميزة تشمل 3 سنوات كفالة أو 100 ألف كم أيهما أول بالإضافة إلى 4 سنوات مساعدة على الطريق وإمكانية حجز موعد للصيانة خلال يومين فقط، وضمان توفير قطع الغيار أو إنجاز الصيانة خلال ساعة واحدة في حالة الحجز المسبق.

تجربة الجريدة.: مريحة في القيادة

كانت الراحة حاضرة في قيادة شيفروليه إكوينوكس 2020 بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد بتجربة خاصة ومشكورة من شركة "شيفروليه الغانم" الوكيل الحصري لعلامة شيفروليه في الكويت والتي كانت خلال إجازة نهاية الأسبوع، والتي أثبتت بكل جدارة أنها مركبة مناسبة للعائلة الصغيرة.

ولعل أبرز تفاصيل التجربة التي كان عنوانها الراحة أن المحرك كان بانطلاق رائع على الطريق بعد تجربة طراز بريمير أعلى فئات شيفروليه إكوينوكس، والتي كانت مجهزة بمحرك سعته 2.0 لتر توربو، كما أن ثبات المركبة مع أدائها القوي كان حاضراً، فضلاً عن الهدوء الذي صاحب محرر "الجريدة" خلال قيادته للمركبة.

وكان لتكييف شيفروليه إكوينوكس الجديدة وقفة، ففي طقس الكويت الحار، أكثر ما يمكن التركيز عليه تكييف شيفروليه الغني عن التعريف الذي يستطيع أن يقاوم وبقوة حرارة طقس الكويت الحار، وكان خلال قيادة المركبة فترة النهار راحة ما بعدها راحة دون الشعور بحرارة الطقس.