صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4563

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإدارة العامة للجمارك: الإفراج عن 540 حاوية طبية في أسرع وقت

استقبل ميناء الشعيبة 540 حاوية تابعة لوزارة الصحة، مكونة من مستلزمات طبية، وكمامات ولباس وقائي وغيره ذلك، حيث تعمل الإدارة العامة للجمارك على الإفراج عنها في أسرع وقت.

وقال المدير العام للإدارة المستشار جمال الجلاوي، في تصريح صحافي، إن من أولويات الجمارك تسهيل إجراءات إدخال المواد الطبية والإغاثية لوزارة الصحة، وكذلك الجهات الإنسانية العاملة بالدولة.


وأكد أن الوضع الحالي يحتاج إلى تكاتف جميع الجهات الحيوية بالدولة، مشيداً بما تقدمه الكويت من إجراءات احترازية لحماية المواطنين والمقيمين، في ظل قيام مؤسسات الدولة بالعمل على الوقاية، والحد من انتشار فيروس كورونا، مع الحفاظ على آلية العمل بالشكل المطلوب.

وشدد على اهتمام وحرص "الجمارك" على تسهيل تخليص الشحنات الطبية، لكونها من الأمور الماسّة والمهمة لوزارة الصحة، خصوصا بعد صدور قرار مجلس الوزراء رقم 396 بتسهيل الشحنات، وفقاً للإجراءات القانونية، بالتعاون مع مؤسسة الموانئ الكويتية، والإدارة العامة للجمارك، ووزارة الصحة.

وأشار إلى أن "الجمارك" بجميع منتسبيها وعامليها تعمل على تسهيل وتخليص الشحنات الطبية، لكونها من الأمور الماسّة والمهمة لـ"الصحة"، لافتا إلى أن وتيرة العمل في المنافذ تسير بشكل يتميز بالسرعة والمرونة، مع الحفاظ على أعلى معايير الحماية والتدقيق على جميع البضائع الواردة، إضافة إلى الالتزام بكل الضوابط والاحتياطات الصحية.