«القيروان» تلغي احتفالات المولد النبوي الشريف الموسمية

تزامناً مع تسجيل تونس حصيلة يومية قياسية لإصابات «كورونا»

نشر في 24-09-2020 | 15:50
آخر تحديث 24-09-2020 | 15:50
No Image Caption
أعلنت السلطات الجهوية في ولاية القيروان التونسية اليوم الخميس إلغاء الاحتفالات الموسمية الخاصة بالمولد النبوي الشريف بسبب «الوضع الوبائي الخطير في البلاد»، مع تسجيل حصيلة يومية جديدة قياسية لعدد المصابين بفيروس «كورونا» المستجد.

وأعلن والي الجهة إلغاء كافة أشكال الاحتفالات والتظاهرات الخاصة بالحدث الديني لتجنب التجمعات البشرية، المتسببة في انتشار عدوى فيروس «كوفيد-19».

وعادة ما تشهد هذه الاحتفالات في العاصمة الدينية والتاريخية القيروان أنشطة ثقافية واقتصادية ترتبط بانعاش مبيعات التحف والزرابي والمنتجات التقليدية التي تشتهر بها المدينة، وفي احتفالات 2019 استقطبت القيروان قرابة مليون زائر.

وأوضحت الولاية، في بيان لها، أن الغاء الاحتفالات جاء بعد التشاور مع كافة الأطراف الأمنية والصحية وجمعية المولد النبي الشريف.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم عن حصيلة يومية جديدة بلغت 826 إصابة جديدة بالفيروس، وهي الأعلى منذ بداية تفشي الوباء في مارس الماضي إلى جانب ست وفيات ليصبح العدد الإجمالي 13 ألفاً و305 مصابين بالفيروس و180 حالة وفاة حتى اليوم.

وحذر مسؤولون بوزارة الصحة من وضع خطير في أكتوبر المقبل في حال التراخي في تطبيق البروتوكول الصحي للحد من تفشي الفيروس، في ظل استبعاد الحكومة حتى الآن العودة إلى الحجر الصحي العام.

back to top