العدساني يطالب بالإعلان عن نتائج التحقيق في استثمارات «التأمينات»

إجراءات البيع والشراء في «إياس» تمت دون مزاد أو إعلان

نشر في 24-09-2020 | 15:14
آخر تحديث 24-09-2020 | 15:14
No Image Caption
طالب النائب رياض العدساني بالإعلان الرسمي عن نتائج لجنة تقصي الحقائق في قضية استثمار مؤسسة التأمنيات الاجتماعية في إحدى الشركات، في كل ما يتعلق من بيع وشراء وكميات الأسهم التي طرحت للبيع وعروض الأسعار التي قدمت.

وتحدث العدساني في تصريح صحفي عن إستثمارات التأمينات وقضية الاستثمار في شركة «إياس» التعليمية التي تم إحالتها من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد بعد سؤال برلماني وجهه.

وقال العدساني «تم التحقق من الموضوع في مؤسسة التأمينات الإجتماعية من خلال لجنة تقصي الحقائق وذلك منذ فترة طويلة، ويتطلب الإعلان رسمياً عن نتائج التحقيق خاصة أن المبلغ المستثمر ضخم»، موضحاً أن إجراءات البيع والشراء تمت دون مزاد أو إعلان.

وأضاف أنه «في إستجواب سابق قد وجهت سؤالاً برلمانياً في هذا الشأن، وكان الأصل أن يكون المزاد علنياً للراغبين بالشراء وذلك لتقديم عروض الأسعار، خاصة أنها حصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهي أموال عامة ومن المفترض زيادة الإيرادات عند التوجه للبيع».

وتابع «على الجهات الحكومية وأولها مؤسسة التأمينات ومكافحة الفساد متابعة الموضوع والإعلان عن النتائج رسمياً في كل ما يتعلق في هذا الملف من بيع وشراء وكميات الأسهم التي طرحت للبيع وعروض الأسعار التي قدمت، ومن أسباب الاستبعاد أن وجدت كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة في الملف ذاته».

back to top