صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصابة علي مندني بفيروس كورونا تهدد انضمام لاعبي العربي إلى الأزرق

إخضاعهم للمسحات بمركز الطب الرياضي اليوم

بات انضمام لاعبي العربي إلى صفوف الأزرق في التدريبات التي تنطلق الأحد المقبل في علم الغيب، بعد إصابة رئيس جهاز الكرة بالنادي علي مندني، المخالط لهم في الفترة الأخيرة، بفيروس كورونا.

جاء إعلان إصابة عضو مجلس إدارة نادي العربي رئيس جهاز الكرة علي مندني بفيروس كورونا، ليهدد لاعبي العربي الخمسة، أحمد إبراهيم وسليمان عبدالغفور وعلي عتيق وعبدالله البلوشي وبندر السلامة، من الاستبعاد من صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بعد اختيارهم من قبل الجهاز الفني، بقيادة المدرب ثامر عناد، في القائمة المشاركة في معسكر الإمارات، الذي سيقام من 5 إلى 13 أكتوبر المقبل.

وتقرر إخضاع اللاعبين الخمسة للمسحات في مركز الطب الرياضي بمركز عبدالله السالم لإعداد القادة بالخالدية اليوم، على أن يتم إبلاغ القائمين على المنتخب الوطني بالنتيجة.

يذكر أن مندني تواجد مع أعضاء الجهازين الفني والإداري واللاعبين الاحتياطيين باستاد جابر في نهائي كأس سمو الأمير، الذي اقيم مساء الاثنين الماضي، وتوج العربي باللقب بالفوز على الكويت بهدفين لهدف، حيث احتفل مندني مع اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين ومجلس الإدارة والجماهير الموجودة في الاستاد، وادلى بالعديد من التصريحات لوسائل الإعلام المختلفة، دون ارتداء قناع الوجه، والالتزام بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

وكان مهاجم كاظمة شبيب الخالدي بات خارج حسابات الجهاز الفني للأزرق، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها إصابته بفيروس كورونا، ليخضع زملاؤه الدوليون في البرتقالي للمسحات اليوم أيضا.

ولم يحسم الجهاز الفني للأزرق ما إذا كان هناك توجه لضم لاعب بديل للخالدي من أجل مشاركته مع الفريق في المعسكر الإماراتي، الذي ستتخلله مباراتان تجريبيتان مع منتخبي الإمارات وسورية، يومي 8 و12 أكتوبر، أم الانتظار حتى يتعافى اللاعب ويعود إلى تدريبات المنتخب.

وكان الجهاز الفني استقر على مغادرة 30 لاعبا فقط إلى الإمارات بدلا من 35، حيث وقع اختياره على خمسة في القائمة الاحتياطية لضم اي منهم وفقا للظروف الطارئة.

إلى ذلك، لم يتلق اتحاد الكرة ردا من وزارة الصحة على كتابه الذي أرسله، ويستفسر فيه عن إخضاع لاعبي الأزرق للحجر الصحي المنزلي عقب العودة من الإمارات، وفي حال لم تستثن الوزارة اللاعبين من الحجر فسيتم إلغاء المعسكر والاكتفاء بالتدريبات في الكويت، مع إقامة مباراتين تجريبيتين مع الأندية.


عوض: الاستقرار على أكثر من خطة

أعرب مدير المنتخب الوطني فهد عوض عن أمنيته بأن يمن الله على شبيب الخالدي بالشفاء العاجل، مضيفا أن اختيار بديل للاعب من عدمه يبقى قرارا في يد الجهاز الفني للأزرق.

وقال عوض، لـ"الجريدة"، إن الجهاز الفني اختار لاعبين من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة لمنحهم الفرصة كاملة مع الأزرق، مبينا أن لاعب خيطان طلال الأنصاري من اللاعبين الأكفاء الذي يقدم مستوى ثابتا، كما أن لاعب الجهراء عثمان الشمري وقع الاختيار عليه للانضمام الى المنتخب الأولمبي، واختياره للمنتخب الأول جاء بعد متابعته عن كثب.

وأشار إلى أنه تم الاستقرار على أكثر من خطة في حال لم يتمكن الوفد من المغادرة إلى الإمارات، مضيفا أنه في حال تقررت المغادرة فسيتم استخراج شهادة P C R لجميع عناصر الوفد كما هو متبع.

وبشأن عدم ضم أي من لاعبي فئة غير محددي الجنسية بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير، تابع: "هناك تجمع آخر للمنتخب في نوفمبر المقبل، والمدرب ثامر عناد سيضع جميع اللاعبين تحت مجهره، لضم بعضهم للأزرق، ومن بينهم اللاعبون غير محددي الجنسية، لاختيار الأفضل منهم، مع الوضع في الاعتبار أن أبواب المنتخب مفتوحة على مصراعيها لجميع اللاعبين الذين يثبتون كفاءتهم".

بانوراما مندني

مصورو المركز الإعلامي في النادي العربي متميزون كعادتهم في توفير الصور الجميلة، خلال تغطيتهم أنشطة فرق القلعة الخضراء، ولا تغفل عدساتهم الفريدة عن حصر كل شاردة وواردة من أجل إبراز الحدث دون الحاجة الى تعبير تحريري مكتوب، فالصور أغلب الأوقات تتكلم.

وهذا بالفعل ما تميزت به عدسات المركز الاعلامي في نهائي كأس الأمير، حيث رصدوا جميع تحركات النشط رئيس جهاز الكرة علي مندني، الذي كان موجودا وقريبا من الجميع دون استثناء، وهذا ما رصدته العدسات في المركز الاعلامي وشكلت لوحة من البانوراما.