زين الدين زيدان : الأداء سيتحسن تدريجياً

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:00
زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد
زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد
رغم تعثره في بداية مشوار الدفاع عن لقبه في "الليغا"، بتعادل سلبي أمام ريال سوسييداد، لم يشعر الفرنسي زين الدين زيدان بالإحباط من النتيجة، لكنه أشار إلى أن فريقه "يبحث دائما عن الفوز في كل المباريات"، رغم "افتقاد اللمسة الأخيرة" أمام الفريق الباسكي.

وفي تصريحات عقب المباراة التي أقيمت على ملعب ريالي أرينا في سان سيباستيان، أوضح المدرب الفرنسي: "فقدنا نقطتين، ووجدنا صعوبات من أجل صناعة الفرص. كانت أمامنا فرصتان أو ثلاث في الشوط الأول، وقدَّمنا مباراة دفاعية كبيرة، ولم نستقبل أهدافا"، لافتا إلى أن أداء الفريق سيتحسَّن تدريجيا.

وبيَّن زيدان أن التغيير الثلاثي الذي أجراه في الدقيقة 69 كان هدفه "الحفاظ على نفس الشكل الخططي" للفريق، "إذا قمت بتغيير لاعب وسط هجومي، فليس هناك مشكلة، لكن بخروج لاعب آخر، فعليك تغيير الشكل الخططي، وكنت أبحث عن أجنحة مهارية".

ولا يرى "زيزو" أن لاعبيه عانوا من الجانب البدني في أول مباراة بالموسم، رغم اعترافه بأنه بعد شوط أول "سيطر" فيه الفريق، دفع الفريق ثمن هذا في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي يرى أنه "لا يمثل أي مشكلة، لكنه طبيعي في الوقت الحالي".

كما أثنى المدرب الفرنسي على المباراة التي قدَّمها لاعب الوسط النرويجي الشاب مارتين أوديغارد أمام فريقه السابق، مؤكدا أنه قدَّم أداء طيبا، وسيتحن أداؤه "تدريجيا"، شأنه شأن الفريق بشكل عام.

back to top