كيليان مبابي يقود باريس سان جرمان إلى الفوز على نيس

نشر في 21-09-2020
آخر تحديث 21-09-2020 | 00:00
مبابي يحتفل بعد إحراز هدف
مبابي يحتفل بعد إحراز هدف
حقق باريس سان جرمان حامل اللقب فوزا ثانيا تواليا، لكن بسهولة هذه المرة على مضيفه نيس 3-صفر، أمس، في المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان استهل موسمه مثخنا بالإصابات، فيروس كورونا والإيقافات، فخسر مباراتين قبل ان يفوز بصعوبة على ميتز ويحقق انتصاره الثاني أمس على ارض الفريق الجنوبي نيس.

وبدا فريق العاصمة مقنعا امام نيس، حتى في ظل غياب بعض نجومه يتقدمهم البرازيلي نيمار الموقوف بعد احداث مباراة مرسيليا (صفر-1).

وحمل المهاجم العائد من الإصابة بـ"كورونا" كيليان مبابي (21 عاما) ثقلا هجوميا ترجمه قبل نهاية الشوط الاول بركلة جزاء حصل عليها (38). ثم انطلق بسرعة رهيبة قبل الاستراحة، ممهدا لهدف ثان سجله الأرجنتيني أنخل دي ماريا (45+1).

وكان مدرب سان جرمان الألماني توماس توخل قد حذر قبل المباراة "لا تنتظروا الكثير منه"، وذلك حماية لبطل العالم العائد بعد غياب والذي لم يشارك في تمارين جماعية حتى يوم الجمعة.

ودفع مدافع نيس الجزائري يوسف عطال ثمن تألق بطل العالم على الممرّ الأيسر، وكان مبابي قريبا من تحقيق الثنائية (7 و11 و25 و64 و69) قبل خروجه في الدقيقة 79.

ودقّ البرازيلي ماركينيوس المسمار الأخير في نعش نيس محوّلا كرة رأسية لعبها دي ماريا (66).

وبرز العائد من كورونا أيضا الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بصده عدة كرات (53 و78 و88) من محاولات نيس النادرة في المباراة.

وبعد إصابة الإسباني خوان برنات والألماني تيلو كيهرر، خرج لاعب الوسط السنغالي ادريسا غي مصابا بكاحله منتصف الشوط الأول.

back to top