صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني – مصر يطلق بطاقة «ميزة»

ياسر الطيب: نسعى لزيادة قدرتنا التنافسية وتعزيز مكانتنا بالسوق المصري

  • 21-09-2020

أكد الطيب أن البنك الوطني يسعى إلى تحفيز عملائه على استخدام قنواته الإلكترونية في إتمام مدفوعاتهم، مع مواصلة تطوير تلك القنوات بشكل مستمر.

في إطار سعيه الدائم لمواكبة أحدث التطورات في وسائل الدفع الإلكترونية، قام بنك الكويت الوطني – مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي (EBC)، ويتضمن الاتفاق إطلاق البنك بطاقة «ميزة» المدفوعة مقدما للمرتبات.

وقام بتوقيع البروتوكول من جانب البنك عمرو الألفي، رئيس قطاعات الأعمال، ومن جانب شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي أحمد ربيع المدير التنفيذي للشركة.

بدوره، قال ياسر الطيب، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للبنك، «يمثل إطلاق بطاقة ميزة استمرارا لاستراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز باقة المنتجات المصرفية، ودعم سعيه نحو تطوير ما يقدمه من خدمات مصرفية رقمية ومدفوعات إلكترونية متنوعة، تماشيا مع السياسة العامة للدولة والبنك المركزي المصري في هذا الصدد، لدعم الشمول المالي ودمج فئات جديدة من العملاء والتجار في المنظومة المصرفية للمساهمة في التحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقود والاتجاه نحو الاقتصاد الرقمي كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030».

وأضاف الطيب: «نسعى إلى تحفيز عملائنا على استخدام قنواتنا الإلكترونية في إتمام مدفوعاتهم، ونواصل تطوير تلك القنوات بشكل مستمر، بهدف إثراء التجربة المصرفية لعملائنا، وبما يضمن تقديم خدمات متطورة تفي بكل احتياجاتهم، في إطار سعينا نحو تحقيق التكامل بين منتجات البنك والمجموعة الأم بالكويت، بما يزيد القدرة التنافسية للبنك ويعزز مكانته بالسوق المصري».


من جانبه، قال عمرو الألفي: «تمثل بطاقة ميزة حلقة جديدة في سلسلة الخدمات الرقمية المتطورة للبنك، والتي نهدف من إطلاقها إلى تلبية احتياجات كل شرائح عملائنا من الأفراد والشركات على حد سواء، ومن أبرز ما أطلقناه مؤخرا خدمة NBK أونلاين للشركات، والتي حصلنا مؤخرا على موافقة البنك المركزي المصري على إطلاقها، وكذلك خدمة الوطني عبر الإنترنت (Online Banking)، والتي تتيح للأفراد والشركات إنجاز الكثير من معاملاتهم المصرفية وإدارة أنشطتهم التجارية بطريقة سهلة وآمنة دون الحاجة لزيارة الفرع».

وأضاف الألفي: «تستند كل الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية، التي يقدمها البنك لعملائه، سواء من الأفراد أو الشركات، إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق، واحتياجات مختلف شرائح العملاء، بهدف تقديم حلول تمويلية وخدمات مصرفية أكثر مرونة ومواءمة لاحتياجاتهم».

وأكد حرص قطاع التجزئة المصرفية بالبنك على التوسع في قروض الأفراد والتمويل العقاري، حيث انعكست تلك الجهود على تحقيق طفرة بنمو القطاع بشكل كبير خلال الفترة الماضية بنحو 50 في المئة، ليمثل نحو 20 في المئة من إجمالي محفظة البنك، في ظل سعي البنك لمواصلة انتشاره الجغرافي بزيادة عدد الفروع من ناحية، وتطوير شبكة الفروع القائمة من ناحية أخرى.

من جهتها، ذكرت سلمى أبوحسين، رئيسة قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، «تعد البطاقة الجديدة إضافة لمنتجاتنا الرقمية وخطوة في طريق دعم خدماتنا الإلكترونية والرقمية، كما تمكنا اليوم بإطلاقنا للبطاقة من أن نصبح أحد البنوك الرئيسية في مصر التي تقدم بطاقة دفع ذكية تحمل شعار شبكة الدفع الإلكتروني الوطنية (ميزة) والتي يتم استخدامها من جانب الشركات لأغراض صرف رواتب العاملين بها». وأكدت أبوحسين أن «ميزة» تتيح لمستخدميها القيام بجميع عمليات الشراء والسحب النقدي من خلال ماكينات الصرف الآلي، وسداد فواتير الخدمات الحكومية المختلفة، مما يقلص المعاملات النقدية إلى الحد الأدنى، وعلى خلاف بطاقات الخصم المباشر الأخرى فإن بطاقة ميزة لا ترتبط بحساب مصرفي، كما تتميز بمرونة كبيرة في إعادة شحن الأرصدة من خلال شركات الرواتب المختلفة.

ويمتلك بنك الكويت الوطني - مصر شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 53 فرعا تنتشر بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية، كما يعد أحد البنوك التي تقدم المنتجات المصرفية الإسلامية، إلى جانب المنتجات التقليدية من خلال فروع المعاملات الإسلامية، ويمتلك البنك شبكة كبيرة من ماكينات الصراف الآلي التي تنتشر بأهم المناطق بالجمهورية لخدمة عملائه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

بنك «الوطني - مصر» يمتلك شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 53 فرعاً تنتشر في أفضل المواقع الحيوية