صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عدنان عبدالصمد يسأل الحربي عن ترقيات كلية العلوم الطبية المساعدة

  • 21-09-2020

وجه النائب عدنان عبدالصمد سؤالاً برلمانياً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي سعود الحربي، استفسر خلاله عن ملفات الترقيات الأخيرة بكلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت.

وقال عبدالصمد: كم عدد الترقيات التي نظرت فيها لجان الاقسام العلمية بكلية العلوم الطبية المساعدة منذ تاريخ تولي العميد الحالي لمنصبها وحتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بكشف يوضح تاريخ كل لجنة انعقدت والترقيات التي تم النظر فيها لكل لجنة على حدة.

وأضاف: كم عدد الترقيات التي تم اقرارها واعتمادها منذ تاريخ تولي العميد الحالي لمنصبها وحتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بكشف يوضح تاريخ كل لجنة انعقدت والترقيات التي أقرت في كل لجنة على حدة.


وتابع: كم عدد لجان الترقيات التي شكلتها عميدة الكلية الحالية على مستوى الاقسام والكلية منذ توليها وحتى تاريخ طرح هذا السؤال؟ وكم هي المدة الزمنية التي استغرقتها اللجان منذ تسلمها ملفات الترقية وحتى اعتمادها أو رفضها من مجلس الكلية منذ تولي العميد الحالي لمنصبها وحتى تاريخ طرح هذا السؤال؟

وتساءل عبدالصمد: ما الاجراءات التي تمت بخصوص ملف ترقية الدكتور حمد محمد علي ياسين حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدنا بتاريخ تقديمه للترقية والفترة الزمنية التي استغرقتها لجنة الترقيات ولحين إقرار ترقية المذكور واعتمادها من مجلس الكلية، مع بيان أسباب التأخير إذا وجد تأخير في اعتمادها، ومن يتحمل فوات مدة اقرار الترقية من الناحية المادية والدرجة الوظيفية والمعنوية.

وأضاف: هل هناك مراسلات "سرية" تمت بين عميد الكلية الحالية ومدير جامعة الكويت بعد اعتماد الترقيات من قبل اللجان المعنية ومجلس الكلية تتعلق بملفات المتقدمين دون المرور بلجان الترقيات؟ إذا كانت الإجابة بنعم فيرجى تزويدي بالمراسلات وبيان أسباب سريتها في حال رفض تقديمها من الناحية القانونية.

وتابع: وفقاً للقانون واللوائح المعمول بها، هل يحق لعميد الكلية الحالية الطعن بإجراءات الترقية بعد أن اعتمدتها لجان الترقيات ومجلس الكلية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فيرجى تزويدي بالسند القانوني أو اللائحي المعتمد؟