البورصة تدعم مبادرة فريق الغوص الكويتي للحفاظ على البيئة البحرية

نشر في 21-09-2020
آخر تحديث 21-09-2020 | 00:00
شراكة استراتيجية تجمع بورصة الكويت بفريق الغوص الكويتي
شراكة استراتيجية تجمع بورصة الكويت بفريق الغوص الكويتي
تعزيزاً لالتزامها بالمساهمة الإيجابية للبيئة والمجتمعات التي تخدمها، شاركت شركة بورصة الكويت في جهود فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية للحفاظ على جون الكويت، والذي يعتبر أحد أغنى البيئات البحرية، وأكثرها تنوعاً للحياة البحرية في العالم.

ويعتبر جون الكويت مصدرا مهماً للمغذيات والرواسب للجزء العلوي من الخليج العربي، كما يدعم مهنة صيد السمك المزدهرة بأكثر من 500 طن متري من الزبيدي كل عام من أكثر من 80 قفصا شبكيا، كما يعد الجون أحد المساهمين الرئيسيين في الاقتصاد الكويتي، وأحد أكبر موائل الأسماك في العالم.

كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية واستراتيجية الاستدامة المؤسسية للشركة، تفخر شركة بورصة الكويت بالشراكة الاستراتيجية مع فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية لإحياء أحد أكثر البيئات البحرية تنوعا في العالم.

كما تعاونت "بورصة الكويت" مع فريق الغوص في العمل التطوعي خلال اليوم العالمي للتنظيف، وهي مبادرة برعاية الأمم المتحدة لتنظيف البحار والشواطئ حول العالم، بمشاركة أكثر من 180 دولة، وأكثر من 21 مليون متطوع في نسخته لعام 2019.

وتم الاحتفال بهذه المبادرة هذا العام في 19 الجاري، وهي واحدة من عدة مبادرات لجذب الانتباه إلى حلول تنظيف البيئة البحرية، بمشاركة العديد من المنظمات من جميع أنحاء العالم. كما يمثل الحدث الرحلة الأولى لـ "قارب البورصة"، الذي تم تخصيصه لفريق الغوص الكويتي للمساهمة على الحفاظ على البيئة البحرية في الكويت.

وخُصص "قارب البورصة" ليكون القارب الحصري لجميع عمليات فريق الغوص الكويتي في جون الكويت، وهو مجهز بمعدات خاصة لإزالة القوارب المحطمة، وشبكات الصيد المهجورة وغيرها من الحطام البحري والملوثات، بالإضافة إلى تثبيت وصيانة المراسي الصديقة للبيئة، ومراقبة الشعاب المرجانية، وتنظيف الشواطئ والجزر، وتوثيق الحياة البحرية.

وقال رئيس إدارة التسويق والاتصال في شركة بورصة الكويت ناصر السنعوسي: "تفخر شركة بورصة الكويت بأن تدعم فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية في مبادراته وأنشطته العديدة للحفاظ على البيئة البحرية في جون الكويت، وبشراكة استراتيجية تنطلق من إيمان البورصة الراسخ تجاه دعم المشاريع التي تستهدف صالح الإنسان والمجتمع، خاصة أن جون الكويت يعد أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الوطني وموردا قيما للكويت والخليج العربي".

وأضاف السنعوسي: "أود أن أؤكد التزام شركة بورصة الكويت بمسؤوليتها تجاه مجالات الاستدامة، وينعكس ذلك من خلال استراتيجية الشركة التي تقوم من خلالها بتوجيه التزامها نحو مجالات الوعي الاقتصادي والمساهمة الاجتماعية والبيئية بتبني ممارسات مؤثرة، تتماشى مع حرصنا على زيادة الوعي، وتقليل الضرر، والحفاظ على البيئة".

من جهته، قال نائب رئيس فريق الغوص الكويتي وليد الشطي: "يعد جون الكويت أحد أغنى النظم البيئية وأكثرها تنوعا في الخليج، ويلتزم فريق الغوص بالحفاظ على الجون، والكائنات البحرية التي تعيش في سواحله ومياهه". وأضاف الشطي أن "فريق الغوص الكويتي شارك منذ عام 1986 في حماية وإعادة تأهيل عالم الأحياء المائية في الكويت من خلال مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك توثيق وحماية الشعاب المرجانية، وتنظيف الشواطئ، وإنشاء مستعمرات للأسماك، بالإضافة الى رفع السفن والقوارب الغارقة>.

وأعرب عن شكره لشركة بورصة الكويت "على هذه الشراكة الاستراتيجية القيمة لدعم أنشطتنا العديدة، للحفاظ على البيئة البحرية لجون الكويت والجزر المحيطة، والحياة البحرية المتنوعة فيه".

ووضعت بورصة الكويت اســتراتيجية للاستدامة المؤسسية معتمدة على ثلاث ركائز تتم من خلال مواءمة وابتكار ودمج نهجها بما يتوافــق مع خلق قيمة مضافة لأصحاب المصالح على المدى الطويل اقتصادياً، واجتماعياً، وبيئياً، وتضمن توافق جميع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة مع أهداف الاســتدامة.

back to top