صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بايرن يسحق شالكه بـ 8 أهداف

  • 20-09-2020

استهل بطل أوروبا بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز تاريخي هو الأكبر لمباراة افتتاحية، بعدما سحق مضيفه شالكه 8-صفر أمس الأول.

سجل لبايرن سيرغ غنابري (4 و47 و59)، ليون غوريتسكا (19)، البولندي روبرت ليفاندوفسكي (31 من ركلة جزاء)، توماس مولر (69)، لوروا سانيه (71) والإنكليزي جمال موسيالا (81).

وتساءل سانيه، الذي مرر كرتين حاسمتين وسجل هدفا، "كيف بإمكاننا أن نفسر نتيجة 8-صفر في الافتتاح؟ الفريق كان في القمة منذ الموسم الماضي. ما زلنا نشعر بالجوع حتى بعد الثلاثية"، في إشارة إلى فوز بايرن بالموسم الماضي بثلاثية تاريخية؛ الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال. وتابع الدولي الألماني (24 عاما): "من الواضح افتتاح الموسم على أرضنا بنتيجة 8-صفر خلف أبواب موصدة أمام الجماهير أمر رائع. من الجميل اللعب مع هذه المجموعة. كانت أمسية رائعة".


من ناحيته، علَّق الحارس والقائد السابق والعضو الحالي في إدارة النادي البافاري أوليفر كان على هذا الفوز: "من المدهش أن الفريق بنى على أداء الموسم الماضي".

وهو اللقاء 101 بين الفريقين في الـ "بوندسليغا" حيث تميل الارقام بشكل واضح لصالح النادي البافاري مع 55 فوزا مقابل 28 تعادلا و18 هزيمة.

واستمرت عقدة شالكه أمام منافسه البافاري في الدوري إذ لم يفز عليه منذ 4 ديسمبر 2010 بنتيجة 2-صفر، كما تابع سقوطه المدوي الذي بدأه الموسم الماضي حيث لم يتمكن رجال المدرب دافيد واغنر من تحقيق الفوز في 17 مباراة.