صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قايد العدواني : اعتمدنا لائحة اللاعب الحر فوق 30 سنة وحددنا الإعارات بـ 5 لاعبين

أعلن أمين سر اتحاد اليد قايد العدواني التعاقد مع طاقم فني جديد للإشراف على جميع منتخبات اللعبة، بقيادة مدرب منتخب سلوفينيا السابق بوريس دنيتش، ومساعده الصربي بوسكو جلوسكوفيتش، ومدرب حراس المرمى الألماني بوبكر زرماني، وكذلك اعتماد اللائحة الجديدة للمسابقات للموسم 2020-2021، ومن ضمنها السماح بانتقال اللاعب الحر فوق 30 و35 سنة، وتحديد الاعارات بين الأندية اعتبارا من الموسم الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد اليد، الذي عقد مساء أمس الأول، برئاسة الفريق متقاعد ناصر بومرزوق، وحضور أمين السر العدواني، وأمين السر المساعد عبدالله الذياب، والأعضاء محمد المطيري ومحمد العازمي وطلال العتيبي.

وعقب الاجتماع، قال العدواني، في تصريح صحافي، "اعتمد مجلس الإدارة عدة قرارات هامة، في مقدمتها اعتماد التعاقد مع جهاز فني جديد لمنتخبات اليد، بقيادة السلوفيني دنيتش وجهازه المعاون، على أن يتولى الإشراف على جميع المنتخبات بجانب المدربين الحاليين، وستكون أولى مهماته المشاركة في البطولتين الآسيويتين للشباب والناشئين في مارس المقبل، كما تم تعيين المدرب الوطني إسماعيل عبدالقدوس مدربا للمنتخب الوطني لكرة اليد للشواطئ".

وأضاف: "كما اعتمد المجلس اللائحة الجديدة للمسابقات، ومنها اللائحة الخاصة بانتقال اللاعب الحر فوق 30 سنة، والتي تمنح اللاعب احقية انتقاله بين الاندية بدون موافقة ناديه، بشرط عدم وجود عقد خاص بين الطرفين، وبحد أقصى لاعب واحد لكل ناد، بينما سيكون الانتقال مفتوحا بأي عدد للاعبين فوق 35 سنة".


وبين أن اللائحة الجديدة حددت الاعارات بين الأندية، بحيث يحق لكل ناد إعارة خمسة لاعبين فقط كحد أقصى، وما يزيد على ذلك سيكون النادي مجبرا على شطبه، حرصا على مصلحة اللاعبين، وتطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص وعدم تسرب اللاعبين، كما أجل المجلس مشاركة المحترف الاجنبي لموسم 2021-2022، وأجل كذلك جميع بطولات المراحل السنية، واستحدث بطولة السوبر.

واستطرد العدواني: "تم تشكيل لجنة للتسويق برئاسته، ومشعل القبندي نائبا للرئيس، والأعضاء د. خالد الشرجي، وعبدالله حسين، وفهد الهاجري، ويعقوب عيسى".

وكشف أن مجلس الإدارة قرر مخاطبة الهيئة العامة للشباب والرياضة لمطالبتها بتخصيص قطعة أرض لإقامة مقر جديد للاتحاد، أسوة ببقية الاتحادات الرياضية.

وذكر العدواني أن مجلس الإدارة خاطب اللجنة الاولمبية الكويتية بشأن استضافة مقر اللجنة التنظيمية لكرة اليد بدول مجلس التعاون الخليجي بالكويت الدورة المقبلة، والتي ستقوم بدورها بمخاطبة اللجنة التنظيمية، على أن يتولى رئاستها رئيس الاتحاد الفريق متقاعد ناصر صالح، ومقررها نائب الرئيس وعضو اللجنة شبيب الهاجري.