بلدية الفروانية: إجراءات قانونية للحاويات المخالفة بالمناطق الحرفية والتجارية والاستثمارية

الخرينج ناشد أصحاب المحال تقديم التراخيص وعقود الحاويات للمفتشين

نشر في 18-09-2020
آخر تحديث 18-09-2020 | 00:03
إحدى الحاويات المخالفة
إحدى الحاويات المخالفة
أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظة، سعد الخرينج، اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الحاويات التجارية الممتلئة في حال احتوت على قمامة بجانبها، أو عدم ذكر اسم تعريفي للشركة المالكة عليها، أو وضعها في الشارع بأماكن غير مخصصة وفق لوائح وأنظمة البلدية.

وأشار الخرينج، في تصريح صحافي، إلى أن مفتشي الإدارة يكثفون الجولات بمنطقة العارضية الحرفية وجميع المناطق التجارية والاستثمارية لرصد الحاويات المخالفة.

وأضاف أن الفرق الميدانية بإدارة نظافة الفروانية تعمل على قدم وساق وفق جدول زمني لتنظيف المناطق ورفع مستوى النظافة بها، لافتاً إلى أن الإدارة العليا بالبلدية تتابع عمليات رفع مستوى النظافة عن كثب.

وشدد على أصحاب الحاويات التجارية بوضعها في الأماكن المخصصة لها، ووضع اسم الشركة على الحاوية والمكبس الخاص بها في مناطق العارضية الحرفية ومناطق التجاري والاستثماري، داعياً الجميع إلى إخراج القمامة في الأوقات المخصصة لها، ووضعها في أماكنها المخصصة لها، تجنبا للمخالفة، مناشدا أصحاب المحال تقديم كافة التراخيص وعقود الحاويات الخاصة بهم للمفتشين عند الكشف.

وأوضح أنه تم رفع 27 سيارة مهملة عقب انتهاء المدة القانونية للملصقات، وتحرير 34 مخالفة متنوعة، إلى جانب وضع 91 ملصقاً على سيارات مهملة، تمهيداً لرفعها بمجرد انتهاء المدة القانونية للملصقات، إضافة إلى رفع حمولة 221 مترا مكعبا من الأنقاض والمخلفات، ورفع 4 حاويات تجارية لمخالفتها لوائح وأنظمة البلدية.

وقال الخرينج إن هناك تنسيقا مع الإدارات المختلفة بالمحافظة، في حال رصد أي مخالفة، واتخاذ الإجراءات حيالها، وفق الأطر القانونية، فضلا عن دعمهم بآليات النظافة في حال إزالة تعديات على أملاك الدولة.

back to top