خاص

إدارة الفتوى والتشريع تُجيز للمؤسسة العامة للرعاية السكنية إقرار العاجل من الأمور

نشر في 17-09-2020
آخر تحديث 17-09-2020 | 00:04
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن إدارة الفتوى والتشريع أعطت المجلس الحالي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية الضوء الأخضر لإقرار العاجل من الأمور فقط، لحين حسم التجديد من عدمه لأعضائه، إذ انتهت ولايته منذ مارس الماضي (5 أشهر)، ولم يحسم مصيره حتى اليوم.

وأشارت المصادر إلى أنه استنادا إلى قرار «الفتوى»، فإن مجلس السكنية قد يجتمع خلال الفترة المقبلة، للنظر في بعض الملفات العالقة.

إلى ذلك، كشفت مصادر إسكانية أن المؤسسة استقبلت الكثير من معاملات التخصيص من المواطنين الراغبين في الحصول على مشاريعها القائمة في شقق مدينة جابر الأحمد، بالإضافة الى قسائم مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، منذ انطلاق المرحلة الثانية مطلع يوليو الماضي، موضحة في الوقت ذاته أن قرعات التوزيع لم يتم العمل بها خلال المرحلة الحكومية الرابعة القائمة، كما أن العمل بها او استمرار تعليقها خلال المرحلة الخامسة لم يحسم بعد.

وأضافت المصادر أن هناك خطة ستعرض على وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس تتضمن آلية إمكانية استئناف قرعات توزيع الوحدات السكنية على المواطنين، وفق الاشتراطات الصحية، تمهيداً للمرحلة الخامسة التي لم يتم البدء بها بعد.

back to top