صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

5 وفيات و829 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 718

18.2% نسبة الإصابات الجديدة من المسحات

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 829 إصابة جديدة بمرض «كوفيد- 19» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 96 ألفاً و301 حالة، في حين تم تسجيل 5 وفيات نتيجة مضاعفات المرض، ليصبح مجموع الوفيات المسجلة حتى أمس 568.

وأكدت الوزارة، في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس، أمس، شفاء 718 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 86 ألفا و219 حالة، بنسبة 89.5 في المئة، من إجمالي الإصابات الإجمالية في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 84، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بـ «كوفيد- 19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 9514.

ولفتت إلى أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 4534، ليبلغ مجموع الفحوصات منذ بداية الجائحة وحتى الآن 684 ألفا و204 فحوصات مخبرية.


يذكر أن نسبة الإصابات الجديدة من المسحات بلغت 18.2 في المئة.

من ناحية أخرى، أصدرت وزارة الصحة قرارا اداريا يقضي بوجوب اعتماد طلبات الاصلاح والصيانة للأجهزة والمعدات الطبية بمرافق الوزارة من رئيس القسم الطبي أو الفني المختص بالجهة المستفيدة ورئيس ورشة الهندسة الطبية بالمستشفى ومدير المستشفى أو المركز التخصصي والصحي ومراكز العمل المختلفة.

وحدد القرار الضوابط المطلوبة بشأن التعاطي مع طلبات الصيانة في حال كان الجهاز غير مشمول بفترة ضمان او في حال ثبوت خلل بالجهاز في فترة الضمان وتعذر اصلاحه او في حال تعطل الاجهزة والمعدات الطبية بعد انتهاء فترة الضمان أو لتعذر الاصلاح.

كما حدد القرار ضوابط اجراءات تحديث الأجهزة، وأوكل الى رئيس ورشة الهندسة الطبية بمراكز العمل المختلفة متابعة طلبات الاصلاح والصيانة الدورية والتأكد من التشغيل وجاهزية الاجهزة والمعدات الطبية بالتنسيق مع الجهة المستفيدة.

«الصحة» تحدد آلية اعتماد طلبات صيانة المعدات الطبية