صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الإتحاد الكويتي لكرة القدم تلقّى الموافقة على إقامة نهائي كأس الأمير بعد غد

استعدادات الكويت والعربي للمباراة بلا توقف

بينما تلقى اتحاد الكرة الموافقة على إقامة نهائي كأس سمو الأمير، الذي يجمع الكويت والعربي، في الساعة 7.30 مساء بعد غد، على استاد جابر الأحمد، يواصل طرفا النهائي الاستعدادات دون توقف، في حين تم منح لاعبي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع راحة أمس.

تلقى اتحاد الكرة كتاباً من الهيئة العامة للرياضة يفيد بموافقة ديوان سمو الأمير على إقامة نهائي كأس البطولة في السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل، على استاد جابر الأحمد الدولي، الذي يجمع الكويت مع العربي.

ومن جانبه، قال الشيخ أحمد اليوسف، رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، "تتشرف أسرة كرة القدم بحضور ممثل سمو نائب الأمير ولي العهد، وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، المباراة النهائية التي ستجمع بين فريقي العربي والكويت".

وتقام المباراة بلا حضور جماهيري، ووفقاً للإجراءات الاحترازية والصحية وتنفيذ البروتوكول، الذي وضعه اتحاد الكرة لحماية جميع عناصر اللعبة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وحدد اتحاد الكرة غدا لإقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث يلتقي كاظمة واليرموك، اللذان خسرا على يد الكويت والعربي بركلات الترجيح 7-6، و5-4 على التوالي.

كرول: الكأس غاية

إلى ذلك، أكد مدرب الكويت الهولندي رود كرول ان فريقه عانى الاجهاد وسط تتابع للمباريات في الفترة الأخيرة والجهد الكبير الذي يقدمه اللاعبون في كل مباراة.

وقال كرول، في تصريح

لـ "الجريدة": "العمل قائم لتجهيز الفريق للمبارة النهائية بالصورة المطلوبة، وسيكون المستوى على غرار ما قدمه اللاعبون في مباراة كاظمة بالدور نصف النهائي، ويحسب للاعبين بكل تأكيد التمسك بأمل التأهل للنهائي، وهو الأمر الذي تحقق بالفعل".

وأضاف: "سعيد بالنتائج التي حققها الكويت منذ انطلاق الموسم الحالي"، مشيرا إلى أن تحقيق لقب الدوري الممتاز، ومن ثم الوصول إلى فرصة تحقيق لقب الكأس غاية يتمناها أي مدرب في بدايته التي لم تتجاوز الشهرين مع الأبيض.

وكشف أن تحديد احتياجات الفريق للموسم الجديد، سيتم رصدها بعد المباراة النهائية لكأس الأمير، في إشارة إلى موقفه من المحترفين.

بدوره، بيّن نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة ان اللاعب طلال الفاضل سيخضع للأشعة لتحديد مدة غيابه عن الملاعب، معربا عن أمله في مشاركة جميع اللاعبين في نهائي أغلى الكؤوس.

وكان الفاضل قد خرج من مباراة فريقه، أمس الأول، أمام كاظمة، بعد تعرضه لإصابة في العضلة الضامة.

العربي يدخل الأجواء

على الجانب الآخر، دخل العربي أجواء المباراة النهائية، وسط حماس كبير للظهور بصورة أفضل من التي ظهر عليها الفريق في مباراة الدور قبل النهائي أمام اليرموك.


وطالب الجهاز الفني للأخضر بقيادة المدرب اللبناني باسم مرمر اللاعبين بطي صفحة الفوز على اليرموك، والأداء الباهت الذي قدمه الأخضر في المباراة والتركيز على المباراة النهائية.

ويعمل مرمر في الوقت الحالي على دراسة الفريق الأبيض ورصد نقاط القوة والضعف، من خلال مراجعة بعض مباريات الفريق، إلى جانب تجهيز البديل المناسب للاعب عيسى يعقوبو، الذي نال البطاقة الحمراء في مواجهة اليرموك.

من جانبه، أوضح محترف العربي تشافي أن استمراره مع الأخضر جاء بطلب من إدارة النادي، بعد أن اتخذ قرار العودة إلى اسبانيا للتعاقد مع أحد الأندية هناك، مشيرا إلى أن أمر مشاركته في المباراة النهائية لم يتحدد حتى الآن.

بيانكي يشيد باللاعبين

من جانبه، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة تدريباته في السابعة من مساء اليوم، على استاد الصداقة والسلام، استعدادا للقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة الذي يلتقي خلاله اليرموك مساء غد.

وكان المدرب الإسباني روبرتو بيانكي منح اللاعبين راحة من التدريبات، أمس فقط، من أجل التقاط انفاسهم، لا سيما أنهم تدربوا الفترة الماضية دون توقف.

وعلى الرغم من عدم التأهل لنهائي البطولة، فإنه تم الإشادة بلاعبي كاظمة بعد المجهود الذي بذلوه خلال مباراتهم مع الكويت بركلات الترجيح.

وأكد بيانكي أن لاعبي المستوى الفني والتكتيكي للاعبي كاظمة في ارتفاع مستمر، وهذا ما أكدته مواجهتا الفريق مع القادسية ثم الكويت.

وقال بيانكي، في تصريح خاص لـ "الجريدة": "كان لدي العديد من اللاعبين الذين يحملون بطاقات صفراء، وكان هناك تخوف من تعرض بعضهم للطرد، في حين عانى البعض الآخر من الإجهاد، ورغم ذلك قدموا كل ما في جعبتهم ونجحوا في تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالحرف الواحد".

وشدد على أن لكل مدرب أفكاره الخاصة، التي يسعى لتنفيذها على ارض الملعب، مؤكدا أنه يتمتع بخبرات قوية اكتسبها من خلال تجاربه التي خاضها مع أندية عديدة وكذلك مع منتخب انغولا، "وقد ساعدني ذلك في الحصول على المزيد من الأفكار التكتيكية".

واختتم بيانكي كلامه مشيرا إلى أنه سيعمل بقوة مع اللاعبين من أجل تحقيق الطموحات والتطلعات والأحلام، من أجل الوصول بكاظمة إلى المكانة التي يستحقها.

رضا في اليرموك

ومن جهة أخرى، سادت حالة من الرضا داخل نادي اليرموك، بعد الاداء الجيد الذي قدمه الفريق أمام العربي، وأكد مدرب الفريق حسين الياسين ان فريقه قدم أفضل مباراة له في الموسم الحالي، وخرج مرفوع الرأس بركلات الترجيح.

وبيّن الياسين أن مباراة فريقه أمام كاظمة ستكون الأخيرة له في مشواره مع اليرموك، لتؤول المهمة للمدرب الصربي دراغان، بعد انتهاء فترة الحجر المنزلي، مثمناً ثقة ادارة اليرموك فيه طوال الفترة الماضية.