مرسيليا يفك عقدته أمام سان جرمان في «كلاسيكو أحمر»

نشر في 15-09-2020
آخر تحديث 15-09-2020 | 00:04
جانب من الاشتباكات بين لاعبي باريس سان جرمان ومرسيليا
جانب من الاشتباكات بين لاعبي باريس سان جرمان ومرسيليا
تلقى باريس سان جرمان ثاني خسارة على التوالي في مطلع موسمه الجديد بالدوري الفرنسي «ليغ آ» على يد غريمه الأزلي مرسيليا، وعلى أرضه، بهدف نظيف في مباراة «كلاسيكو فرنسا» التي جمعتهما أمس الأول، في ثاني جولات المسابقة، والتي شهدت دقائقها الأخيرة مشاحنات بين لاعبي الفريقين.
فك مرسيليا عقدته أمام غريمه باريس سان جرمان عندما تغلب عليه 1-صفر أمس الأول في "كلاسيكو أحمر"، بقمة وختام المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا التي شهدت انتزاع فرق رين وليل وموناكو للصدارة بفوز الأول على نيم 4-2، والثاني على متز 1- صفر والثالث على نانت 2-1.

وهو الفوز الأول لمرسيليا على باريس سان جرمان في 21 مباراة وتحديدا منذ نوفمبر 2011 (3-صفر بملعب فيلودروم)، حيث خسروا بعدها امام نادي العاصمة 17 مرة مقابل ثلاث تعادلات.

كما أنه الفوز الأول للفريق المتوسطي على نادي العاصمة بملعب "بارك دي برانس" منذ 28 أكتوبر 2010 (3-صفر).

وهو الفوز الثاني على التوالي لمرسيليا هذا الموسم، بينما خسر باريس سان جرمان للمرة الثانية على التوالي بعد الأولى بفريقه الرديف امام لنس صفر-1 الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية. وهي المرة الأولى التي يخسر فيها مباراتيه الأوليين في الدوري منذ عام 1984.

وشهد الكلاسيكو توترا كبيرا بين لاعبي الفريقين أرغم الحكم جيروم بريسار على اشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الاول، وتسعا في الثاني.

وزادت حدة التوتر في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع باشتباكات ثنائية بين الأرجنتينيين لياندرو باريديس (سان جرمان) وداريو بينيديتو من جهة، وجوردان امافي (مرسيليا) ولايفان كورزاوا فطردهم الحكم، الأولين بالبطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يطرد النجم البرازيلي نيمار لضربه المدافع الاسباني الفارو غونثاليث على رأسه بدون كرة لحظة الاشتباك.

ودفع المدرب الألماني للنادي الباريسي توماس توخل بنيمار والأرجنتيني انخل دي ماريا اساسيين بعد تعافيهما من الاصابة بفيروس "كوفيد-19"، بينما جلس باريديس، أحد سبعة لاعبين باريسيين اصيبوا بالفيروس، على دكة البدلاء، وغاب حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس والارجنتيني ماورو ايكاردي وكيليان مبابي والبرازيلي ماركينيوس.

وشارك الوافد الجديد الايطالي أليساندرو فلورنتسي أساسيا بعد يومين من ضمه على سبيل الاعارة من روما.

وكاد باريس سان جرمان يفتتح التسجيل مبكرا عندما مرر فلورنتسي كرة داخل المنطقة تابعها مواطنه ماركو فيراتي من مسافة قريبة أبعدها الحارس ستيف مانداندا ببراعة (2).

ورد مرسيليا بتسديدة قوية لفالنتان رونجييه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الاسباني سيرخيو ريكو على دفعتين (5).

وكاد نيمار يفعلها عندما تلقى كرة عرضية من فلورنتسي تابعها برأسه من مسافة قريبة فوق العارضة (18).

توفان يفتتح التسجيل

ونجح فلوريان توفان في افتتاح التسجيل لمرسيليا عندما استغل كرة من ركلة حرة بعيدة، فتابعها بيسراه من مسافة قريبة على يسار ريكو (31).

وتابع مانداندا تألقه وتصدى بقدمه لتسديدة زاحفة للاسباني بابلو سارابيا (57)، ثم بقدميه مرة اخرى لابعاد تسديدة قوية لنيمار (60).

وسجل دي ماريا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (61)، قبل أن يلغي للسبب ذاته هدفا للبديل الارجنتيني داريو بينيديتو (63).

نتائج باقي المباريات

وحققت أندية رين وليل وموناكو فوزها الثاني على التوالي مقابل تعادل في المرحلة الافتتاحية، فرفع كل منها رصيده إلى سبع نقاط مستغلين خسارة نيس المتصدر السابق أمام مضيفه مونبلييه 1-3.

ويتفوق رين وليل وموناكو بفارق نقطة واحدة على نيس وسانت اتيان الفائز على ستراسبورغ 2-صفر السبت في ثاني مباراة له هذا الموسم.

وفي مواجهة موناكو وضيفه نانت، منح السنغالي سفيان ديوب التقدم لموناكو في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية من مسافة قريبة، ورد الضيوف مطلع الثاني عبر لودوفيك بلاس بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الغاني الأصل دينيس ابياه (61)، لكنهم لم ينعموا به سوى أربع دقائق، حيث أعاد الهولندي الأصل فيليم غوبيلس التقدم لفريق الإمارة بمتابعته من مسافة قريبة تمريرة النيجيري هنري اونييكورو.

وتابع لنس، العائد حديثا الى دوري الأضواء، صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه لوريان 3-2.

وحقق بريست فوزه الأول هذا الموسم بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على مضيفه ديجون بهدفين نظيفين.

وفض بريست شراكة المركز الأخير مع ديجون وستراسبورغ، اللذين خسرا في المراحل الثلاث الأولى، فارتقى الى المركز الخامس عشر.

back to top