نادي كاظمة يحقق فوزاً عريضاً على برقان في دوري اليد

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:05
سعد الحيدري يصوب على مرمى برقان (تصوير جورج ريجي)
سعد الحيدري يصوب على مرمى برقان (تصوير جورج ريجي)
حقق فريق كاظمة لكرة اليد فوزاً عريضاً على نظيره برقان، بنتيجة 33-23، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري العام "الدمج" كرة اليد.

وكان البرتقالي أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 15-12، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة ارتقى بها للمركز الرابع، متاخراً بفارق الأهداف خلف السالمية الثالث بنفس الرصيد، بينما تجمد رصيد برقان عند 17 نقطة في المركز السادس.

اتسمت المباراة بالسرعة والتكتيك الفني العالي، خصوصا من جانب البرتقالي الذي وضحت عليه لمسات المدربين المصري مروان رجب والوطني خالد غلوم، بعدما نجح اللاعبون في فرض الأسلوب الهجومي على مجريات اللعب، مستغلين تواضع مستوى دفاع برقان المتقدم بطريقة 3-3، والمساحات بين مدافعيه في الاختراق والتصويب، وسط تألق يوسف حيدر ومحمد جواد وإبراهيم الأمير.

وحاول برقان على مدار الشوط تعديل النتيجة وتقليص الفارق، عبر اختراقات وتصويبات لاعبي الخط الخلفي، خصوصا سعد سالم الذي قدم أداء مميزاً جداً، لكن صلابة دفاع كاظمة بطريقة دفاع المنطقة 6 - صفر حرمته من ذلك، لينهي كاظمة الشوط الأول لمصلحته.

علامة استفهام

وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال، بل سيطر لاعبو كاظمة على مجريات اللقاء، مستغلين إصرار مدرب برقان الجزائري محمد مسعودان على تطبيق الدفاع المتقدم وعدم تفعيل دور الأجنحة في الهجوم، مما منح البرتقالي الفرصة كاملة لتوسيع الفارق، وسط تألق أغلب لاعبيه، خصوصا الحارس الصاعد عبدالله دشتي، في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم الخاطف، إضافة لتصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي، لينهي البرتقالي اللقاء بفارق 10 أهداف.

النصر والجهراء

وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة ذاتها، عن فوز النصر على الصليبيخات بنتيجة 30-25، والجهراء على التضامن بنتيجة 38-21.

وبذلك رفع النصر رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع، والجهراء إلى 6 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما ظل الصليبيخات بـ4 نقاط في المركز الثالث عشر، والتضامن بنقطتين في المركز الأخير.

back to top