باريس سان جرمان يتعاقد مع الإيطالي أليساندرو فلورنزي

نشر في 13-09-2020
آخر تحديث 13-09-2020 | 00:00
الإيطالي أليساندرو فلورنزي
الإيطالي أليساندرو فلورنزي
أعلن باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمس الأول، تعاقده على سبيل الإعارة مع مدافع روما الدولي الإيطالي أليساندرو فلورنزي حتى 30 يونيو مع إمكانية الشراء.

وبات فلورنزي، الذي لعب على سبيل الاعارة مع فالنسيا الاسباني في النصف الثاني من الموسم الماضي، أول صفقة يبرمها النادي الباريسي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي استهلها بتفعيل بند شراء مهاجم إنتر ميلان الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، وحارس المرمى الإسباني سيرخيو ريكو من إشبيلية.

وجاء تعاقد باريس سان جرمان مع فلورنزي لتعويض رحيل مدافعه الأيمن الدولي البلجيكي توما مونييه إلى بوروسيا دورتموند الألماني هذا الصيف.

وقال فلورنزي، في بيان لنادي العاصمة، «أمامنا تحديات غير عادية هذا الموسم. سيكون من دواعي سروري وفخري رفعها إلى جانب زملائي الجدد الذين يعتبرون من أفضل اللاعبين في العالم».

وتخرَّج فلورنزي في مركز تكوين اللاعبين في نادي العاصمة، واستهل مشواره كلاعب وسط، قبل أن ينتقل الى شغل مركز الظهير الأيمن، مستفيدا من نزعته الهجومية التي ساعدته على تسجيل 25 هدفا مع 30 تمريرة حاسمة في 8 مواسم مع روما، تخللتها اعارة الى كروتوني (2011-2012) وفالنسيا.

وحمل فلورنزي شارة القائد في نادي العاصمة عام 2019، عقب رحيل الأسطورة فرانشيسكو توتي ودانييلي دي روسي، لكنه لم يدخل في خطط مدربه البرتغالي باولو فونسيكا.

وابتعد فلورنزي عن الملاعب فترات عدة، ابرزها في 2016 و2017، بسبب الرباط الصليبي، وخاض 36 مباراة دولية آخرها الجمعة الماضي ضد البوسنة (1-1)، في الجولة الاولى من منافسات دوري الأمم الأوروبية، وسجل هدفين.

back to top