شركة تابعة لـ «أجيليتي» بصدد بيع عقار «أفيجان» في إندونيسيا

نشر في 11-09-2020
آخر تحديث 11-09-2020 | 00:02
 شركة Global Response Aid
شركة Global Response Aid
أعلنت شركة Global Response Aid، التابعة لـ «أجيليتي» ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories أنهما بصدد البدء في بيع دواء «أفيجان» المضاد للفيروسات في إندونيسيا، بعد موافقة الهيئة الوطنية الإندونيسية للرقابة على الأغذية والأدوية مؤخرا على استخدام المادة الفعالة في العقار Favipiravir في علاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد 19.

وتأتي موافقة السلطات الصحية الإندونيسية بعد قرار مماثل صدر الشهر الماضي عن المنظمة المركزية للرقابة المعيارية على الأدوية التابعة للإدارة العامة للخدمات الصحية في الهند، والتي اعتمدت دواء «أفيجان» في علاج مرضى فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن شركة Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories حصلتا على ترخيص عالمي لتصنيع وتوزيع وبيع عقار «أفيجان» Avigan® من شركة فوجي فيلم Fujifilm التي قامت بتطوير الدواء كمضاد للفيروسات.

ويتم اختبار العقار في دراسات اكلينيكية في العديد من البلدان، منها الولايات المتحدة واليابان والصين والشرق الأوسط ودول أخرى، حيث يستخدم العقار لتقليل الحمى وتقصير زمن تعافي المرضى ممن يتلقون الدواء في المراحل الأولى من الإصابة بكوفيد 19.

علاج فعال

وخلال هذه الفترة من انتشار الجائحة، جرى تعاون بين الحكومتين الإندونيسية واليابانية، بهدف البحث عن علاج فعال للفيروس والتحديات الأخرى، وفي شهر مايو الماضي سلمت الحكومة اليابانية نظيرتها في إندونيسيا أكثر من 12 ألف قرص من دواء «أفيجان» لاستخدامه في علاج مرضى كوفيد 19.

وبناء على قرار اعتماد الدواء، ستقوم Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي Dr. Reddy’s Laboratories بتوزيع دواء «أفيجان» في إندونيسيا، من خلال مقدمي الرعاية الصحية من القطاع الخاص الذين يفضلون الدواء عالي الجودة.

في هذا الصدد، قال رئيس العلوم الحياتية بشركة Global Response Aid إريك تين كيت: «بات العقار المكافئ لـFavipiravir متوفرا في إندونيسيا والهند وأسواق أخرى، بعد موافقة السلطات الصحية على استخدامه واعتماده كعلاج آمن وفعال لدى المصابين بفيروس كوفيد 19، إلا أن تركيزنا ينصب على توفير الدواء الأصلي ذي العلامة التجارية Avigan®، لمقدمي الخدمات الصحية والمرضى الذين يفضلون التركيبة الأصلية، والتي تتمتع بفاعلية أعلى، وشوائب أقل، وفترة صلاحية أطول بخمس مرات، فهدفنا هو توفير الإصدار الأكثر أمانا وفعالية من Favipiravir، وإتاحته في كل مكان».

مواقع تصنيع العقار

من ناحيته، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Global Response Aid ميتش ويلسون: «ان موافقة السلطات الصحية في إندونيسيا على دواء أفيجان- Favipiravir، تعني أنه يستخدم الآن في علاج المرضى في البلدان الثلاثة الآسيوية الأعلى من حيث التركيبة السكانية - الصين والهند وإندونيسيا، ونتوقع حصولنا على مزيد من الموافقات في المستقبل القريب، وسنعلن عدة مواقع لتصنيع العقار على مستوى العالم لتلبية الطلب المتزايد عليه».

وأوضح الرئيس بشركة فوجي فيلم توياما ليمتد FUJIFILM Toyama Co.,Ltd، جونجي أوكادا ان «ما دفعنا لإجراء الشراكة مع شركة Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي هو الجهود الفعالة والعمل الدؤوب الذي يقومان به».

تجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة على تصنيع وبيع «أفيجان» Avigan® في اليابان عام 2014، كدواء مضاد للفيروسات لمكافحة الإنفلونزا، ويتم استخدامه فقط عندما يكون هناك تفش لعدوى فيروس إنفلونزا جديد أو متطور، والتي تكون فيها العقاقير الأخرى المضادة لفيروسات الإنفلونزا إما غير فعالة مطلقا أو أن فعاليتها غير كافية.

ومن خلال العمل مع الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والسلطات الرقابية المحلية، توفر Global Response Aid عقار «أفيجان» للمرضى المصابين بفيروس كوفيد 19 على أساس الاستخدام الرحيم بغرض العلاج الطارئ خارج الدراسات الإكلينيكية الجارية.

back to top