خاص

روبيرتو بيانكي لـ« الجريدة.» : كاظمة واجه القادسية من أجل التأهل

الفوز بالألقاب أمر سابق لأوانه... ولاعبو البرتقالي رائعون

نشر في 10-09-2020
آخر تحديث 10-09-2020 | 00:05
من الصعوبة بمكان الحكم على مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة الإسباني روبيرتو بيانكي رغم أن الفريق حقق فوزاً مهماً وغالياً مساء أمس الأول في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير على القادسية بركلات الترجيح 5-4.

غير أن الملاحظ هو تغيير طريقة لعب كاظمة الذي بات يلعب كرة هجومية ويضغط على المنافس في كل أرجاء الملعب، وهو ما طالب به بيانكي المدرب المساعد جمال يعقوب خلال قضاء فترة الحجر الصحي المنزلي فور وصوله من بلاده.

وبدا على بيانكي تقديره لدور الصحافة واهتمامه بتوضيح بعض الأمور، وذلك من خلال الحوار الأول له في الكويت، الذي أجرته معه "الجريدة" عقب التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير... وفيما يلي التفاصيل:

• في البداية... هل كنت تتوقع الفوز على القادسية؟

- التوقعات لا وجود لها في عالم كرة القدم، نحن عملنا بشكل جدي جداً منذ استئناف الموسم، والذي كان بمنزلة الاستعداد للقاء، لذلك لعبنا من أجل التأهل.

• ما معلوماتك عن القادسية؟

- كنت على علم تام بأننا سنواجه فريقاً رائعاً مثل القادسية يضم بين صفوفه عدداً كبيراً من اللاعبين الموهوبين، لكن في الوقت ذاته كان لدينا أيضا هدف التأهل لنصف نهائي كأس سمو الأمير.

• كيف ترى إيجابيات كاظمة في اللقاء؟

- تمثلت الإيجابيات في العمل التكتيكي الرائع الذي قام به اللاعبون، وكما كان مخططا تمكنوا من تحييد وإبطال مفعول جزء كبير من الجوانب الإيجابية في القادسية، لذلك لم يكن للمنافس الحرية في التحرك في أرجاء الملعب بانسيابية، كما لم يلعب بأريحية بسبب الضغط الذي مارسه لاعبونا بشكل رائع، والكثير من الانسيابية لديهم.

• وما أبرز الجوانب السلبية في كاظمة؟

- الجوانب السلبية تتمثل في قلة الخبرة في كيفية التعامل مع أحداث اللقاء في دقائق محدودة، وأقصد بها الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، لكن هذا لا يقلل بالطبع من اداء لاعبي كاظمة الذين يستحقون الإشادة والتقدير.

• هل هذا الفريق قادر على إعادة العصر الذهبي لكاظمة؟

- هذا هو الهدف الذي أعمل لتحقيقه، والكلام عن النجاح في المهمة من عدمه سابق لأوانه تماماً، ولا يمكنني القول إننا سنكون الأفضل في الموسم المقبل، لكنني على ثقة تامة بأن أداء الفريق سيتطور وسننافس على الألقاب، وسيحظى الفريق باحترام الجميع وتقديرهم.

• ما تقييمك لمستوى اللاعبين المحترفين الذين تعاقد معهم كاظمة وفقاً لاختياراتك؟

- لا أحبذ القول إنهم محترفون، فعليك وعلى الجميع القول إنهم لاعبون اجانب، لأن أصغر لاعب في كاظمة يعتبر محترفًا لأنه يلعب في الدوري الممتاز وفي نادٍ كبير مثل كاظمة.

• المطلوب من اللاعبين الأجانب إحداث الفارق مع المنافسين... كيف ترى هذا الأمر؟

- يتعين عليهم بذل مجهودات مضاعفة من أجل تحقيق هذا الأمر، لكن يتعين عليهم في البداية الفوز بأماكن في التشكيل الأساسي، لأن لاعبي كاظمة أصحاب الأعمار السنية الصغيرة يقومون بعمل رائع وهم يستحقون ثقتي أيضاً، وسيكون الاختيار لمصلحة اللاعب الأفضل فنيا وبدنيا والاكثر التزاما وتنفيذا للتعليمات.

• كلمة أخيرة ماذا تقول فيها؟

- أشكر مجلس إدارة نادي كاظمة وجهاز الكرة على اختياري لتحقيق طموحهم، وأشكرهم أيضا على العمل الجاد الذي يقومون به لتذليل كل الصعاب التي قد تواجهنا.

على «الأجانب» العمل الجاد لحجز أماكن في التشكيل الأساسي
back to top