العفاسي: نستذكر بكل اعتزاز التكريم الأممي للكويت والأمير

نشر في 09-09-2020 | 12:07
آخر تحديث 09-09-2020 | 12:07
No Image Caption
قال وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد محمد العفاسي نستذكر بكل فخر واعتزاز ذكرى مرور 6 سنوات على اختيار وتكريم الأمم المتحدة لدولة الكويت عاصمة للعمل الإنساني وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائداً للعمل الإنساني في 9 سبتمبر لعام 2014، وتتجدد بذلك معاني الرسالة الإنسانية المفعمة بالعطاء الكويتي وسجل الخير.

وأكد العفاسي أن عام 2020 كان مختلف عن الأعوام الماضية وفي ظل انتشار فيروس كورونا والذي تسبب بكوارث صحية خلفت عشرات آلاف من الضحايا وملايين الإصابات، علاوة على تداعياتها الاقتصادية إلا أن الكويت بقيادة سموه لم تتوانى عن دعم الإنسان أياً ما كان وفي أحلك الظروف والأزمات.

وبين العفاسي أن عطاءات سموه تجاوزت أعمال الخير لتصل إلى تكريس السلام الدولي وأن هذا التكريم يضاف إلى سجل الكويت الحافل بالمبادرات الإنسانية في رفع معاناة الشعوب، فاسم الكويت ارتبط مع كل ما يقدم من خير في شتى بقاع العالم، فهذا التكريم الأممي الذي تحل علينا ذكراه السادسة لا يجعلنا ننسى مبادرات سموه الإنسانية على صعيد الكويت دعماً للجوانب التشريعية التي تسهم في رفع المعاناة عن فئات كثيرة.

وقال العفاسي ندعوا الله عز وجل أن يمن على سموه حفظه الله ورعاه بالشفاء العاجل وأن يعيده إلى أرض الوطن لمواصلة مسيرة البناء والتقدم في البلاد.

back to top