صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رنا الفارس: 24 مليون دينار إيرادات من الاستثمار بمدينة صباح الأحمد

وقعت اتفاقية شراكة مع «S2» لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات

أبرمت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، اتفاقية شراكة مع شركة (S2) لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات، للفرصة الاستثمارية الواقعة في مدينة صباح الأحمد السكنية. وأكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، في تصريح أمس على هامش التوقيع، أن إجراءات الطرح والتعاقد تمت وفقاً للقانون (47) لسنة 1993 ولائحة الاستثمار الصادرة بالقرار الوزاري رقم (32) لسنة 2016 وتعديلاته، وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص رقم (116) لسنة 2014 ولائحته التنفيذية.

وكشفت الفارس أن إجمالي تكلفة تطوير هذا المشروع بلغ نحو 104 ملايين دينار، مشيرة إلى أنه يتم استثماره من شركة المشروع، دون أي أعباء مالية على رأسمال المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لافتة إلى أن إجمالي إيرادات المؤسسة المتوقعة من هذا المشروع، خلال فترة الشراكة، يبلغ نحو 23.9 مليون دينار لكل فترة الاستثمار البالغة 30 سنة.

ووجهت الشكر للقطاع المصرفي في الكويت على تفاعله وجهوده الحثيثة في المساهمة مع المطورين في تمويل المشاريع وفق الهيكلة والأطر التعاقدية التي وضعتها «السكنية»، والتي تم إعدادها بشكل يضع القطاع الخاص في إطار الرغبة في الشراكة مع المؤسسة لتمويل وتطوير مشاريعها، وبما يدعم موارد المؤسسة المالية.


المنطقة الحرفية

ومن جانبها، بيّنت نائبة المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص بـ «السكنية» هديل بن ناجي، أن هذه الفرصة تقع على مساحة أرض 1.285.338 متر مربع، وتتضمن منطقة حرفية للصناعات الخفيفة والمتوسطة، ومعارض وورشا لخدمات الصيانة وتصليح السيارات والصباغة والنجارة والحدادة والأغذية، ومناطق تخزينية، بالإضافة إلى منطقة تجارية وسكن عمال.

وأوضحت بن ناجي أن مشاريع الشراكة لها انعكاسها الايجابي على رفع مستوى جودة المعيشة في المدن الاسكانية، وذلك عبر توفير الخدمات والسلع المطلوبة عن طريق القطاع الخاص، وفقاً للدراسات التي أعدتها المؤسسة للتثبت من جدوى تطويرها.

وتابعت «كما يعمل ذلك على تخفيف العبء المالي والإداري على عاتق المؤسسة من خلال تحويل الأراضي غير المدرة للدخل الى أصول ذات عوائد مجزية ومتنامية، وضمان الوصول الى أعلى معايير الجودة من خلال التنافس بين شركات القطاع الخاص، وكذلك خلق فرص استثمارية وظيفية للشباب الكويتيين».

مشاريع الشراكة تنعكس إيجابياً على رفع جودة المعيشة في المدن الإسكانية بن ناجي