صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تسليم كتب بناء «جنوب عبدالله المبارك» نوفمبر المقبل

مول في «جابر الأحمد» ومنطقة حرفية بـ «صباح الأحمد» بإيراد 40 مليون دينار خلال مدة العقد

قامت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. رنا الفارس بجولة على مشروع جنوب عبدالله المبارك، تفقدت خلالها مجريات المشروع، واصفة ما شاهدته من إجراءات التنفيذ‬ بـ "التطور الملحوظ".

وعلمت "الجريدة" من مصادر سكنية، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية، بتوجيهات مباشرة من الوزيرة الفارس، ستقوم بتوزيع كتب بناء قسائم المشروع المعروفة بـ "شهادات من يهمه الأمر" على المواطنين خلال نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن المؤسسة ستقوم بإجراءات التسليم الابتدائي للمشروع في 6 أكتوبر، وبعدها تتم إجراءات التسليم الروتينية.

وقالت الفارس، في تصريح خلال زيارتها، التي رافقها فيها نائب المدير العام لشؤون التنفيذ بالمؤسسة صالح الرشيدي، إن جهود فرق عمل المشروع مشهودة، وذلك من أجل تسريع الخطى لتسليم القسائم السكنية المخصصة للمواطنين المستحقين في تلك المنطقة قريباً جداً.

فرصتان استثماريتان


إلى ذلك، كشفت مصادر مسؤولة في المؤسسة أن "السكنية" ستقوم غداً بإبرام اتفاقيات وثائق الالتزام مع المستثمرين الفائزين بتطوير فرصتين استثماريتين في مدينتي صباح الأحمد، وجابر الأحمد، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة المؤسسة، بإيراد يصل إلى 40 مليون دينار خلال مدة العقد.

وكشفت المصادر أن الفرصتين تتمثلان بقيام المستثمر الأول بتشييد مول تجاري في مدينة جابر الأحمد، في حين تتمثل الثانية بتجهيز منطقة حرفية جديدة في البلاد بمدينة صباح الأحمد أسوة بأسواق القرين.

«الصحة» تخلي شقق «جابر»

علمت «الجريدة» من مصادر سكنية مطلعة، أن وزارة الصحة انتهت من إخلاء جميع كوادرها الطبية من 115 شقة موزعة على 23 عمارة من إجمالي 520 شقة في مشروع مدينة جابر الأحمد، بعد استغلالها منذ نهاية مارس الماضي لسكن ممرضات وزارة الصحة العاملات في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة «كورونا»، مشيرة الى أن المؤسسة مازالت تنتظر موافقة «الصحة» على كتاب «السكنية» تسليمها الشقق رسمياً.

وذكرت المصادر أن المؤسسة على وشك الانتهاء من ترميم تلك الشقق بما يتناسب مع استغلالها للمواطنين، تمهيداً لتسليمها لمستحقيها وفق الاشتراطات الصحية.