صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأبيض» يتوج بالدوري الممتاز والجهراء يعانق درع «الأولى»

5 مباريات في الجولة الختامية للبطولة اليوم

يسدل الستار على منافسات دوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، اليوم، بإقامة 5 مباريات، أهمها الكويت مع الشباب، التي سيتوج فيها الأبيض بدرع البطولة.

يتوج الفريق الاول لكرة القدم بنادي الكويت بدرع بطولة دوري stc للدرجة الممتازة، اليوم، عقب انتهاء الجولة الثامنة عشرة والأخيرة، التي تشهد إقامة 5 مباريات.

يذكر أن اللقب هو السادس عشر للكويت ليعادل عدد ألقاب العربي، ويصبح الفارق بينه وبين القادسية لقب واحد.

يحضر حفل التتويج، الذي يقيمه اتحاد الكرة بالتنسيق مع مجلس إدارة نادي الكويت، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والمدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح، ونائب المدير لشؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا، ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ احمد اليوسف، ومجلس إدارة نادي الكويت برئاسة خالد الغانم.

وعودة إلى الجولة الختامية، فيلتقي الكويت مع الشباب على استاد الكويت، والقادسية مع النصر على استاد محمد الحمد، واليرموك مع السالمية على استاد عبدالله المبارك، والعربي مع التضامن على استاد صباح السالم، والساحل مع كاظمة على استاد ثامر، وتقام المباريات الخمس بتوقيت واحد في تمام الساعة 6.40 مساء.

وكان من المقرر أن تقام مباراتا الشباب مع الكويت، والقادسية مع النصر في الساعة 8.45، لكن اتحاد الكرة قرر تقديم موعدهما، كما ان المباراة الاولى تم نقلها من استاد الشباب إلى استاد الكويت بسبب التتويج.

الكويت والشباب

من المؤكد أن لاعبي الكويت يسعون لتحقيق الفوز، اليوم، كي يكون ختامها مسك، وتتجه النية لدى المدرب الهولندي رود كرول إلى إجراء تغييرات طفيفة على التشكيل الأساسي للأبيض الذي حصد قبل اللقاء 40 نقطة.

الأمر نفسه بالنسبة للشباب، الذي يعلم جهازه الفني أن الفوز سيصعد بالفريق إلى المركز السادس في حال تعثر الساحل والنصر، إذ إن الفريق يحتل المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

القادسية والنصر

المباراة بالنسبة إلى القادسية تعد تحصيل حاصل، بعد أن ضمن الفريق مركز الوصافة برصيد 36 نقطة، لذلك سيدفع المدرب الإسباني بابلو فرانكو، الذي يتابع المباراة من أمام التلفاز بالتشكيل الاحتياطي.


في المقابل، يختلف الوضع بالنسبة للنصر، الذي يحتل المركز السابع برصيد 18 نقطة، والذي يطمح مدربه أحمد عبدالكريم في إنهاء الموسم في المركز السادس، في حال تحقيق الفوز وخسارة أو تعادل الساحل.

السالمية واليرموك

ستكون الفرصة متاحة في لقاء السالمية الثالث برصيد 32 نقطة، واليرموك الأخير وله 8 نقاط، أمام الجهازين الفنيين بتجربة العديد من اللاعبين، إذ إن نتيجة اللقاء لن تؤثر على ترتيبهما في جدول البطولة.

صراع العربي وكاظمة

اقترب العربي صاحب المركز الرابع برصيد 28 نقطة من البقاء في المربع الذهبي، فالفريق يحتاج إلى التعادل امام التضامن صاحب المركز التاسع وله 13 نقطة، لفض الصراع مع كاظمة صاحب المركز الخامس وله 25، فالبرتقالي يحتاج إلى الفوز على الساحل السادس برصيد 18 نقطة بثلاثة أهداف، مع خسارة الاخضر للعودة لمركزه السابق.

الجهراء يتوج

وعلى استاد نادي الكويت اليوم أيضا، يتوج الفريق الاول لكرة القدم بنادي الجهراء بلقب دوري stc للدرجة الاولى، حيث حسم الجهراء اللقب قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، وتحديدا بعد الفوز على خيطان بهدفين لهدف، في الجولة 16 من عمر المسابقة، منفردا بصدارة الترتيب العام للفرق برصيد 32 نقطة.

صراع الوصافة

وتختتم البطولة مساء اليوم بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الفحيحيل مع خيطان على ملعب نايف الدبوس، بينما يلعب الصليبيخات مع برقان على ملعب الشباب.

ويشتد صراع الوصافة بين الفحيحيل وخيطان على المركز الثاني، حيث يحتل الفحيحيل المركز الثاني برصيد 22 نقطة، ويأتي خيطان ثالثا بـ21 نقطة.

وفي المباراة الثانية تبدو كفة الصليبيخات أرجح لتخطي عقبة برقان متذيل الترتيب برصيد 15 نقطة، ويسعى الصليبيخات الى تحقيق الانتصار مع انتظار تعثر خيطان للانفراد بالمركز الثالث.