«الكلاسيكو» الأول... 25 أكتوبر

نشر في 01-09-2020 | 16:51
آخر تحديث 01-09-2020 | 16:51
No Image Caption
سيقام الكلاسيكو الأول في الموسم الجديد بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأخير في «كامب نو» في 25 أكتوبر، بعد أن تم الكشف اليوم الأول عن جدول مباريات الدوري الأسباني لكرة القدم، وسط إمكانية غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن المباراة الحدث.

ويلتقي الفريقان في الكلاسيكو الثاني في 11 أبريل 2021 على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الأسبانية في مسعى من فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للحفاظ على اللقب الذي أحرزه في يوليو الفائت.

ومن غير الواضح هل سيكون ميسي حاضراً في هاتين المباراتين بالموسم الجديد في ظل رغبته بالرحيل عن النادي الكتالوني هذا الصيف، حيث غاب الاثنين الماضي عن الحصة التدريبية الأولى بإشراف المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان بعد أن تغيّب الأحد عن جلسة فحوصات الكشف عن «كورونا».

ويفتتح برشلونة موسمه على أرضه أمام التشي، كحال ريال مدريد الذي يستضيف خيتافي في المرحلة الأولى، إلا أنه سيتم إرجاء المباراتين لإفساح المجال للمزيد من الراحة للفرق التي شاركت الموسم الفائت في المسابقات الأوروبية التي انتهت في أغسطس الحالي بسبب الموسم الطويل الذي تسببت به الجائحة، بعد توقف المنافسات القارية أكثر من أربعة أشهر.

وسيتم تأجيل أيضاً مباراة اتلتيكو مدريد الافتتاحية على أرضه أمام اشبيلية.

لذا ووفق التعديل المتوقع، سيبدأ النادي الملكي حملة الدفاع عن لقبه خارج الديار ضد ريال سوسييداد في 20 سبتمبر على أن يستضيف برشلونة فريق فياريال بعدها بأسبوع في أولى مبارياته.

ستقام المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير ووفق بروتوكول صحي صارم للحؤول دون تفشي الفيروس.

ويفتتح الموسم في 12 أو 13 سبتمبر، أي بعد ثمانية أسابيع على انتهاء الموسم الفائت في 19 يوليو.

الطاقم المساعد لكومان

من جانب آخر، كشف نادي برشلونة، عن هوية أعضاء الجهاز الفني المساعد لرونالد كومان، وذلك بعد ظهورهم الاثنين في أول مران يقوده المدير الفني الهولندي للفريق.

وذكر الموقع الرسمي لبرشلونة اليوم، أن ألفريد شرويدر سيكون المدرب المساعد لكومان، بينما سيتولى السويدي هنريك لارسون لاعب برشلونة السابق مهمة المدرب المساعد الثاني، كما يتواجد كل من ألبرت روكا ودانيل روميرو وخاومي بارترا كمدربي لياقة، في حين يتولى خوزي رامون دي لا فونتي مهمة تدريب حراس المرمى.

وكان كومان تولى مهمة تدريب برشلونة مدة موسمين، خلفا لكيكي سيتين الذي تمت إقالته عقب الهزيمة المذلة 2-8 أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

back to top