صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رنا الفارس: مشروع جنوب خيطان يسير وفق جدوله الزمني

حريصون على تذليل التحديات التي تعترض المشروع لضمان العمل فيه دون توقف

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس أن مشروع «جنوب خيطان» يسير وفق الجدول الزمني الموضوع له، مع تجاوز فترة التأخير التي حدثت بسبب جائحة «كوفيد 19» وظروف انتشار الفيروس في البلاد، مشيرة إلى أن ذلك تحقق بجهود فريق العمل ومتابعته للأعمال من أجل ضمان التزام المقاول بالمدة التعاقدية.

جاء ذلك خلال جولة للفارس مساء أمس الأول ضمن سلسلة جولاتها الميدانية، للاطلاع على أعمال التنفيذ الإنشائية الخاصة بالبنية التحتية لمشروع «جنوب خيطان» الإسكاني، والوقوف على آخر المستجدات ومتابعة سير العمل وتقدم خطط الإنجاز في مشروع العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري صرف أمطار، وخدمات أخرى بمنطقة خيطان في القطعتين 1 و2، والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والنقل البري حالياً.

وبينت في تصريح صحافي أن متابعتها ولقاءها بالقائمين على المشروع أكد أن الأعمال بالموقع تسير حسب التوقيت الزمني له، مشددة على أنه خلال الزيارة تم التأكيد بشكل كبير على مقاول العقد بضرورة تكثيف الجهود من أجل استمرار الالتزام بخطط العمل وفق المدة الزمنية المقدرة للعقد.


وأكدت الفارس الحرص على تذليل جميع التحديات التي تعترض المشروع لضمان العمل فيه دون توقف.

من جانبها، أوضحت مصادر الطرق أن مشروع البنية التحتية في خيطان ينفذ في إطار اهتمام الدولة بتطوير وتحديث البنية التحتية للقطعتين، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 109 الصادر في 16 يناير 2017 القاضي بتكليف «الأشغال» وبلدية الكويت باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديث البنية التحتية للقطعتين المذكورتين، لافتة إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الطرق بالمنطقة.

ويتضمن المشروع تطوير مجموعة من خدمات البنية التحتية، منها أعمال الطرق التي تشمل إنشاء نحو 30 كيلومترا من الطرق موزعة بين رئيسية وفرعية، بالإضافة الى أعمال صرف مياه الأمطار (مناهيل وغرف التصريف وأنابيب الصرف)، وأعمال الصرف الصحي، فضلا عن أعمال شبكات البنية التحتية (مياه عذبة، عبّارات ري، عبّارات الضغط العالي والمتوسط، وكيبلات الكهرباء، ولافتات مرورية، وعلامات أرضية).