الأمانة العامة للأوقاف و"نماء" للزكاة والتنمية المجتمعية تطلقان «علمني ولك أجري»

نشر في 30-08-2020
آخر تحديث 30-08-2020 | 00:00
"نماء" للزكاة والتنمية المجتمعية
"نماء" للزكاة والتنمية المجتمعية
أطلقت "نماء" للزكاة والتنمية المجتمعية ب‍جمعية الإصلاح الاجتماعي مشروع "علمني ولك أجري" الذي يهدف إلى سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين والأيتام.

وفي هذا الصدد، صرح مساعد مدير العلاقات العامة والاعلام في "نماء" وليد الكندري إن المشروع يهدف إلى الحد من ظاهرة التسرب التعليمي وتوفير الفرص التعليمية لمن يستحقها ومساعدة الأسر المحتاجة في دفع الرسوم المدرسية ومنح الأولوية للطلاب المتفوقين فرصة استكمال دراستهم وتحسين الوضع المعيشي للأسر الفقيرة من خلال تعليم أبنائها.

وأوضح ان هناك طلبة كثيرين كانوا متفوقين دراسيا ويحلمون بأن يصبحوا مبدعين ولكن ظروفهم المادية لم تسمح لهم باستكمال دراستهم، فتسربوا من مدارسهم مكرهين، وتمنوا أن يعودوا إلى دراستهم مرة أخرى كباقي زملائهم، ولكنهم لم يجدوا من يسدد عنهم مصروفاتهم الدراسية، ولم يعودوا يأملون في وظيفة جيدة تسد حاجتهم، بل اتجهوا إلى رفاق السوء، لذا أطلقت نماء مشروع «علمني ولك أجري» للحد من ظاهرة التسرب التعليمي وحمايتهم من رفقة السوء.

وأكد أن "نماء" ساهمت خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تعليم أكثر من 2600 طالب داخل الكويت، ونأمل خلال هذا العام أن نتخطى حاجز كفالة 2000 طالب، وذلك بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي الأمانة العامة للأوقاف.

back to top