الاتحاد الوطني لطلبة الكويت لعقد الاختبارات «أونلاين»

نشر في 24-08-2020
آخر تحديث 24-08-2020 | 00:00
 الاتحاد الوطني لطلبة الكويت
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت
طالب الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة بجعل الاختبارات النهائية عن بعد وإلغاء فكرة عقدها في المباني الجامعية، «حرصا على سلامة الطلبة في ظل إقرار التعليم عن بعد خلال فترة الدراسة»، مبينا انه فوجئ بتحديد الاختبارات الفصلية في بعض الكليات في المباني الجامعية دون النظر الى سلامة وصحة الطلبة.

واكد الاتحاد في تصريح صحافي امس، انه «منذ اللحظة الأولى لبدء الجائحة الصحية وإعلان تعليق الدراسة بالجامعة لم يدخر جهدا في سبيل التحرك على جميع المحاور وعلى كافة المستويات من خلال المبادرة التي طرحها برؤيته الخاصة لضرورة استكمال العام الدراسي وانهاء الفصل الدراسي بنظام التعليم عن بعد وبما يحقق مصلحة الجموع الطلابية سواء من ناحية العملية التعليمية او الحفاظ على سلامة الطلبة».

ورفض الاتحاد عقد الاختبارات داخل الكليات لما في ذلك من تهديد لصحة وسلامة المجتمع الكويتي بالكامل وليس قطاع الطلبة فقط، موضحا ان كل بيت في الكويت تقريبا يوجد به طالب بالجامعة مما يعني ان أي إصابة او عدوى لا قدر الله قد تحدث خلال الاختبارات من شأنها ان تنقل الإصابة للاسرة ومنها للشارع الكويتي.

وطالب الاتحاد المسؤولين عن العملية التعليمية في جامعة الكويت بضرورة مراجعة هذ القرار والتراجع عنه «واعتماد نظام الامتحانات عن طريق الاونلاين اخلاء لمسؤوليتنا ليس امام الجموع الطلابية فقط بل اما المجتمع الكويتي».

back to top