«تويوتا الساير» تكشف عن «هايلكس أدفنشر» 2021 الجديدة

بمحرك 6 سلندرات رباعي الدفع بقوة 235 حصاناً وسعة 4.0 لترات

نشر في 23-08-2020
آخر تحديث 23-08-2020 | 00:05
رغم التحديات الكبيرة، رفعت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، الوكيل الحصري لعلامة «تويوتا» في البلاد، الستار عن «هايلكس أدفنشر» 2021 الجديدة، عبر بث رقمي على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، ويتميز بمحرك 6 سلندرات رباعي الدفع بسعة 4.0 لترات وقوة 235 حصاناً... «الجريدة» تسلط الضوء عليها من خلال صفحة السيارات، للحديث عن مواصفاتها المميزة.
أطلقت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده وتويوتا، "هايلكس أدفنشر" الجديدة، لتقدم للعملاء تصميماً يلبي رغباتهم بمستوى عالٍ من التجهيز، دون التضحية بالقوة والصلابة والجودة والمتانة والموثوقية الاسطورية التي جعلت من هايلكس مركبة البيك اب المفضلة في العالم.

وامتثالاً للمبادئ التوجيهية للسلطات الكويتية، نظمت مجموعة الساير حفل إطلاق السيارة عبر بث رقمي للمركبة عبر حسابات "تويوتا" الكويت على منصتي يوتيوب وفيسبوك، بحضور وسائل الإعلام المحلية. ومثّل "تويوتا" الكويت خلال هذه الفعالية كل من

نائب المدير العام سافيو الفاريس ونائب مدير التسويق بدر فيصل الساير، وبمشاركة محمد العبدالرزاق، بطل الكويت للدريفت ضيف شرف الحدث.

منذ طرح أول هايلكس في عام 1968، تم بيع أكثر من 18 مليون مركبة في أكثر من 180 دولة ومنطقة. وجاء طرح الطراز الجديد كلياً في عام 2016 للجيل الثامن من هايلكس في الشرق الأوسط، استجابةً لمتطلبات العملاء، حيث فاق كل توقعاتهم، معززاً بذلك سمعته الممتازة على مر السنين. وقد أثبتت هايلكس، التي لا يمكن إيقافها، مراراً وتكراراً أنها لا تقهر، بعد اجتياحها للقطب الشمالي والبراكين الأيسلندية والقطب الجنوبي وفوزها في رالي داكار في عام 2019.

فئة المغامرة

وكأعلى فئة ضمن مجموعة هايلكس الجديدة، والمتوافر منها نوعان بمقصورة مفردة ومقصورة مزدوجة، صممت فئة أدفنشر (Adventure) للاستخدام المزدوج وللمستخدمين بغرض الترفيه الذين يرغبون بجميع وسائل الراحة والإمكانيات المتنوعة لسيارة البيك أب ممزوجة بتصميم مفعم بالمغامرة والتطور وبأعلى المواصفات.

يشمل التصميم الخارجي المصمم حصرياً لمركبة أدفنشر شبكا أماميا ومصدا أماميا ولوحة انزلاقية ورفرفا علويا ومقبض باب وإطارات وبابا خلفيا، مصممين لتلبية رغبات العملاء.

يضيف أدفنشر على المواصفات عالية الجودة على متنه مقياس الكومبي المركب حصرياً للسائق ولمسات الأسود المعدني والأسود الكروم، وحتى مفتاح الدخول الذكي الحصري في هذه الفئة. في المقصورة المزدوجة، تمت إضافة إضاءة بلون "الأزرق النقي" في الأبواب الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى مقاعد جلدية مثقبة ثنائية اللون لتعزيز جاذبية المقصورة.

التصميم والتكنولوجيا

وأعيد تصميم مقدمة هايلكس الجديدة بالكامل بشبك أمامي جديد ثلاثي الابعاد، جريء وقوي، بالإضافة الى ممتص الصدمات الأمامي، مما يزيد بشكل كبير من هيبتها على الطريق وقوامها القوي، مع تعزيز قوتها ومتانتها التي يمكن الانطلاق بها إلى أي مكان.

وتم تعزيز هذا التصميم الخارجي الجديد المذهل من خلال مجموعة مصابيح LED الأمامية والخلفية المصممة حديثاً، والشكل النهائي الجديد للمركبة وتصميم إطارات الالمنيوم قياس 18 انشا، وإضافة ثلاثة ألوان خارجية جديدة – الأحمر العاطفي، والأزرق الداكن وأكسيد البرونز المعدني.

وتتميز المقصورة الداخلية المطورة بتصميم المقياس الكومبي الجديد للسائق وشاشة معلومات ترفيهية جديدة مقاس 8 انشات مثبتة على لوحة التحكم المركزية، والتي تعتمد على أزرار ميكانيكية لتحسين التشغيل في جميع ظروف القيادة. ويتميز نظام الوسائط المتعددة المحسن ببرنامج واستجابة أسرع في الشاشة ويتضمن كلاً من Apple CarPlay® وAndroid Auto ™ للهاتف الذكي.

وتتضمن قائمة المعدات الشاملة الدخول الذكي والتشغيل بضغطة زر، وتكييف هواء تلقائيا، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن المركبة، ونظاما صوتيا مكونا من 6 مكبرات صوت يشتمل على مضخم صوت بثماني قنوات بقوة 800 واط وتقنية CLARi-Fi.

ديناميكيات القيادة

بالنسبة إلى هايلكس الجديدة، فقد كان هدف المهندسين هو الحفاظ على القدرات الأسطورية على الطرق الوعرة، مع تحسين الراحة على الطرقات الممهدة. وبسبب اعتماديتها في الظروف القاسية على الطرق الوعرة، تعتبر هايلكس إحدى المركبات القليلة التي لا تزال محافظة على بنية الهيكل على الإطار الذي يسمح بتحمل قوى الالتواء بشكل أفضل وأكثر متانة.

وتم تعزيز الراحة والقدرة على القيادة في هايلكس الجديدة من خلال التحسينات على أنظمة التعليق والتوجيه. ويستفيد نظام التعليق من ضبط ممتص الصدمات الأمامي والخلفي والتصميم المحسّن للنوابض المصفحة، وبطانة معدنية جديدة لتجمع ما بين قيادة أكثر سلاسة مع تقليل التأثير عند المطبات والحفر.

وتم تحسين اعتمادية هايلكس، التي لا مثيل لها على الطرق الوعرة، بشكل أكبر من خلال وظيفة إلكترونية جديدة تعيد توليد تأثير الترس التفاضلي محدود الانزلاق LSD الميكانيكي (في طرازات الدفع الثنائي)؛ وخفض سرعة المحرك في وضع الخمول من 850 إلى 680 دورة في الدقيقة، واستجابة تسارع مضبوطة لزيادة تحكم السائق؛ ونظام التحكم في ثبات السيارة VSC المحدث؛ وجهاز مراقبة زاوية الإطارات الجديد.

السلامة الشاملة

وتتوافر هايلكس الجديدة مجهزة بمجموعة واسعة من مواصفات السلامة التي تسلط الضوء على تركيز تويوتا على حماية الركاب والمشاة، مثل نظام التحكم في ثبات السيارة (VSC)، ونظام التحكم في تأرجح المقطورة (TSC)، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC)، ونظام التحذير من ضغط الإطارات (TPWS).

ومن الوسائد الهوائية SRS للسائق والراكب الأمامي إلى الوسادة الهوائية للركبة للسائق فقط، توفر هايلكس العديد من إجراءات السلامة النشطة. بالإضافة إلى نظام المكابح المانع للانغلاق (ABS) الذي يمنع الإطارات من الانغلاق أثناء الضغط على الفرامل.

وتشمل مواصفات السلامة الأخرى حزام أمان من نوع الثلاث نقاط للقفل في حالات الطوارئ (ELR) مجهز في جميع المقاعد، باستثناء المقعد المركزي (الذي يتميز بحزام أمان من نوع النقطتين)، واستخدام صفائح فولاذية عالية القوة، ومواد تكميلية في جميع أنحاء الهيكل للمساعدة في الحد من إصابات الركاب، فضلاً عن الاستخدام المكثف لهياكل امتصاص الصدمات لأجزاء مثل غطاء المحرك والرفرف الأمامي والغطاء، من أجل تقليل قوة التأثير على رأس وأرجل المشاة أثناء الاصطدام.

الساير: نولي أهمية كبيرة لآراء وملاحظات عملائنا

قال نائب مدير شركة الساير للسيارات بدر فيصل الساير: "ستلاحظون اليوم من خلال حدث الإطلاق عبر الإنترنت أن تويوتا تولي أهمية كبيرة لآراء وملاحظات العملاء، من أجل الاستمرار في صنع مركبات أفضل من أي وقت مضى. اكتسبت هايلكس على مر السنين سمعة جيدة لجودة تصنيعها الاستثنائية، أناقتها وجودة هندستها. إن هايلكس أدفنشر الجديدة هي برهان آخر - أقوى من أي وقت مضى".

الفاريس: قيادة سوق «البيك أب» بالشرق الأوسط

عبر نائب المدير العام سافيو الفاريس، عن سعادته بالحدث، قائلاً: "بالطبع لقد استطاعت هايلكس قيادة سوق مركبات البيك أب في الشرق الأوسط لفترة طويلة. فهنا في الشرق الأوسط، يستخدم الناس هايلكس لأغراض العمل ولاستخدامهم الشخصي، فعملاؤنا يتوقعون الكثير من هذه المركبة. لقد أثبتت هايلكس كفاءتها في ظل أصعب الظروف في جميع أنحاء العالم. وقد فازت هايلكس بجميع التحديات. بهذا التاريخ الرائع والنجاح العالمي المبهر، سنقدم لكم اليوم هايلكس أدفنشر".

ما يميزها

• 4000 سي سي – بقوة 235 حصانا – 6 سلندرات

• ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات (دفع رباعي)

• نظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC).

• نظام التحكم في تأرجح المقطورة (TSC).

• 3 وسائد هوائية (SRS).

• حساسات أمامية وخلفية.

• رنجات ألمنيوم مقاس 18 إنشا.

• كشافات أمامية للضباب.

• اضاءة أمامية LED.

• شاشة أمامية مقاس 8 إنشات تشمل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

• كاميرا خلفية.

• صندوق التبريد.

• نظام تكييف تلقائي.

• دخول ذكي + زر تشغيل/إيقاف.

• نظام اختيار وضع القيادة قوي– اقتصادي.

• مثبت السرعة.

back to top