مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة هواوي تطلقان «بذور من أجل المستقبل»

البرنامج يستضيف هذا العام 40 طالباً من جامعات الكويت

نشر في 20-08-2020
آخر تحديث 20-08-2020 | 00:00
أعلنت شركة هواوي، إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي النسخة الجديدة من برنامجها الوطني بذور من أجل المستقبل في الكويت وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة الصينية في سبيل بناء نظام بيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أقوى وأكثر استدامة.

وأقيم حفل الافتتاح افتراضياً عبر شبكة الإنترنت وذلك لأول مرة بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي والاشتراطات الصحية التي فرضها انتشار فيروس كورونا، بحضور نائب المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. سالم الحجرف، ورئيس هواوي في منطقة شمال الخليج ليام تشاو، والرئيس التنفيذي لشركة هواوي الكويت ريكو لين إلى جانب ممثلين عن شركة هواوي ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

كما شارك طلاب من جامعات مختارة بالكويت في الحفل الافتراضي للاستماع إلى المبادرة التعليمية والاطلاع عليها، وللحصول على نظرة عامة كاملة عن البرنامج.

وقال الحجرف، في كلمة له، خلال الحفل، إن برنامج بذور من أجل المستقبل ساهم بشكل كبير في تنمية وتطوير الشباب والشابات في الكويت على مر السنوات الماضية، مشيرا إلى أن البرنامج ساهم أيضا في تزويدهم بالمهارات والمعرفة الأساسية للمشاركة في بناء اقتصادنا الرقمي.

وتابع الحجرف أنه «على الرغم من الاختلافات الطفيفة بالمقارنة مع السنوات الماضية بسبب الإجراءات والاشتراطات الصحية بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، فإن برنامج هذا العام سيوفر للطلاب الذين سيتم اختيارهم فرصة لا مثيل لها للمضي قدماً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».

تقنيات تكنولوجية

من جهته، قال ليام تشاو إن «برنامج بذور من أجل المستقبل للطلاب في مختلف البلدان والمناطق التي تعمل فيها شركة هواوي يوفر فرصاً فريدة للتعرف والاطلاع على تقنيات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة والوصول إليها بشكل أفضل».

وأضاف: اننا في شركة هواوي نشارك من خلال هذا البرنامج بالمعرفة والخبرة اللتين اكتسبناهما خلال عملياتنا التجارية العالمية، مستطردا: كما أن البرنامج يشكل فرصة للطلاب لمساعدتهم على توسيع آفاقهم واكتساب المزيد من المعرفة والمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأردف: نأمل أن يقوم هؤلاء الطلاب، في نهاية المطاف، بدفع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي إلى الأمام، لافتا إلى «أن البرنامج يعد بمثابة جسر للتواصل بين مختلف البلدان والثقافات، مما يسمح للشباب من جميع أنحاء العالم بالتعلم من بعضهم البعض».

مشاركة 40 طالباً

يذكر أن برنامج بذور من أجل المستقبل التعليمي يهدف إلى تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الشباب الكويتي، وتعزيز نقل المعرفة، وتأمين فهم أكبر واهتمام أكبر بقطاع التكنولوجيا وتشجيع المشاركة الإقليمية في المجتمع الرقمي المتنامي في الكويت.

ومن المقرر أن يستضيف برنامج هذا العام 40 طالباً من جامعات الكويت، حيث من المتوقع أن يتلقى المشاركون تدريباً في مجالات التكنولوجيا الناشئة، بما في ذلك تقنية الجيل الخامس 5G، والبيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، ومهارات القيادة لتمكين الطلاب من فهم أحدث اتجاهات التكنولوجيا واكتشاف النظام البيئي التكنولوجي في الكويت والتعلم من أفضل الخبراء.

تأهيل الشباب على المعرفة للمشاركة في بناء اقتصادنا الرقمي الحجرف

البرنامج جسر للتواصل بين شباب العالم ومختلف الثقافات ليام تشاو
back to top