صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4567

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

حمود العنزي: طالبنا بتجهيز أذونات بناء «المطلاع»

أهالي المدينة ثمَّنوا جهود إنجاز المشروع

طالب رئيس لجنة الجهراء في المجلس البلدي حمود العنزي البلدية بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتجهيز أذونات البناء لتسليمها للمواطنين بأسرع وقت، وذلك بعد إعلان بدء إجراءات تسليم مشروع مدينة المطلاع السكنية، مؤكداً أن المجلس البلدي سيراقب ذلك، وسيتدخل في حالة حدوث أي تعطيل أو تأخير.

وأشاد العنزي، في تصريح صحافي، بإعلان وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الاشغال رنا الفارس، البدء في اجراءات التسليم الابتدائي لمشروع مدينة المطلاع في بداية نوفمبر، تمهيداً للبدء بالتسليم الفعلي المرحلي قبل نهاية 2020، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز سيكون له أثر إيجابي كبير لدى المواطنين.

ودعا العنزي أصحاب القسائم في المطلاع الى المساهمة لتكون المدينة نموذجية ودرة شمال الكويت عبر تبني معايير التصميم الخضراء والموفرة للطاقة، والاهتمام بالحدائق، وتخصيص مساحات فراغ داخل القسائم تستغل كأحواش أو حدائق داخلية مع الاهتمام بالحفاظ على البيئة.


أذونات البناء

من جانب آخر، ثمّن رئيس لجان أهالي مدينة المطلاع التطوعية مشعل الهاجري دور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد في إعطاء القضية الإسكانية الأولوية اللازمة، وإصدار توجيهاته بالإسراع في تسليم أهالي مدينة المطلاع السكنية أذونات البناء.

ودعا الهاجري، في تصريح أمس، المؤسسة العامة للرعاية السكنية إلى تكثيف جهودها لإنجاز المشاريع الرئيسية الأخرى المكملة للمدينة، مثل محطات الصرف الصحي والكهرباء وعقود الخدمات العامة الرئيسية، متمنياً لأهالي المدينة الحصول على سكنهم سريعاً بعد معاناة الانتظار سنوات طويلة.

من جهته، شدد المتحدث باسم اللجنة خالد العتيبي على ضرورة التأكد من جودة الأعمال ومطابقتها للبنود المنصوص عليها في العقود المبرمة بين «السكنية» والمتعهدين لإنجاز أعمال البنى التحتية عموما، لاسما أن المشروع عانى تأخيراً طويلاً جداً بسبب بعض المتعهدين. وأكد العتيبي أن الأمر يتطلب التدقيق بشكل كبير جداً على الأعمال التي سيتم تسلمها مبدئياً في نوفمبر المقبل؛ حتى لا يتعرض الأهالي عند بناء قسائمهم لمشاكل قد لا تحمد عقباها مستقبلاً، وقد تسبب لهم خسائر فادحة على مختلف المستويات.