صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية: تمديد فترة استقبال طلبات «كويتيون بلا رواتب» أسبوعاً

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز الشعيب تمديد فترة استقبال طلبات «كويتيون بلا رواتب»، المتضررين من جائحة كورونا مدة أسبوع تنتهي الخميس المقبل.

وأوضح الشعيب، في تصريح صحافي أمس الأول، أن التمديد جاء نظراً للإقبال الشديد على التسجيل في البرنامج، مضيفا أن الوزارة اتخذت قرارا يقضي باستمرار تلقي طلبات المواطنين الراغبين في التسجيل، إذ كان من المقرر انتهاء فترة التقديم الخميس الفائت.

وقال إن التمديد سيعطي اللجنة المعنية فرصة لاستقبال المزيد من الطلبات والانتهاء من حصر أعداد تلك الطلبات وتصنيفها وتزويد كل جهة حكومية بالملفات، التي تدخل في اختصاصها لمعالجتها وفقا للقوانين المعمول بها لدى كل جهة.

وأعرب عن امله في ان يسارع المواطنون كافة من شريحة «كويتيون بلا رواتب» بالتقدم للتسجيل في المنصة قبل انتهاء فترة التمديد الاضافية المحددة للتسجيل، ليتسنى بحث طلباتهم واتخاذ الاجراءات المناسبة بشأنها.


منصة إلكترونية

وأكد الشعيب أن تطبيق المنصة الالكترونية متوفر ومتاح للجميع بهدف افساح المجال للتسجيل بسهولة ويسر من جانب المواطنين المنتمين للشريحة المعنية.

وفي سياق تحديد المستفيدين من التسجيل والاشتراطات المطلوبة، أكدت مصادر مطلعة أن من أبرز اشتراطات التسجيل أن يكون الضرر وقع على المواطن خلال فترة الجائحة من تاريخ 12 مارس حتى نهاية يونيو الماضيين، مشددة على أنه لن يتم النظر في أي طلبات أو حالات خارج هذه الفترة.

وأوضحت المصادر، أن تسجيل المتضررين متاح عبر المنصة الإلكترونية للوزارة، فقط للمواطنين الذين لم يتسنَّ لهم إنهاء اجراءاتهم الإدارية الخاصة بالتعاقد، أو بانقطاع بدل البطالة أو عدم استكمال إجراءات التعيين بسبب وقف العمل في الجهات الحكومية ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات مرض «كوفيد- 19»، كاشفة أن اجمالي أعداد المسجلين حتى الآن بلغ نحو 4900 مواطن ومواطنة، والعدد مرشح للزيادة خلال الفترة المقبلة.

وقوع الضرر من 12 مارس حتى نهاية يونيو أبرز اشتراطات التسجيل

4900 مسجَّل عبر المنصة حتى الآن والعدد مرشح للزيادة