بايرن ميونيخ يصطدم ببرشلونة في نهائي مبكر اليوم

نشر في 14-08-2020
آخر تحديث 14-08-2020 | 00:00
ميسي نجم برشلونة - ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ
ميسي نجم برشلونة - ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ
بعدما أطاح بفريق تشلسي الإنكليزي بسهولة من دور الستة عشر للبطولة، يواجه بايرن ميونيخ الألماني اختبارا أصعب في خطوته التالية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي برشلونة الإسباني اليوم في دور الثمانية للبطولة.

ويتطلع الفريقان إلى هدف كبير من هذه المواجهة ومن المنافسة بقوة في هذه البطولة وأيضا من الفوز باللقب.

ويسعى برشلونة إلى اجتياز عقبة بايرن واستكمال مسيرته حتى الفوز بلقب البطولة من أجل إنقاذ موسمه من الفشل تحت قيادة المدرب كيكي سيتين الذي لم يستطع قيادة الفريق للحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني إضافة لفشله في الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا.

وفي المقابل، يحلم بايرن بمضاعفة نجاحه في هذا الموسم وإحراز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية فقط في تاريخه حيث سبق له الفوز بهذه الثلاثية في 2013.

وحصد بايرن بالفعل لقبي الدوري والكأس المحليين ولم يعد أمامه سوى لقب دوري الأبطال.

وأطاح بايرن بفريق تشلسي من خلال الفوز عليه 3 -صفر في عقر داره ذهابا قبل فترة التوقف الطويلة للموسم الكروي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا ثم تغلب عليه 4-1 إيابا قبل أيام وذلك مع استئناف فعاليات المسابقة بعد فترة توقف نحو خمسة أشهر.

خطوة للفوز باللقب

وتستحوذ المباراة بين بايرن وبرشلونة على معظم الاهتمام من جميع مباريات دور الثمانية نظرا لكونها خطوة مهمة للفائز منهما على طريق انتزاع اللقب السادس له في البطولة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريق الذي يجتاز هذه المواجهة ليحرز اللقب الغالي في ظل خروج ليفربول الإنكليزي حامل اللقب وريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبا ويوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

وكان الأداء الضعيف وغير المعتاد من مانويل نوير حارس مرمى بايرن، الذي ارتكب خطأ ليمنح تشلسي هدف حفظ ماء الوجه، هو فقط ما أثار الدهشة والقلق.

ومع الفوز بالثنائية المحلية، أصبح السؤال الآن هو: هل ينجح بايرن في تكرار الثلاثية التي أحرزها في 2013؟

واستعد بايرن لفريق برشلونة، الذي يقوده المهاجم الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي من خلال معسكر في مدينة لاجوس البرتغالية التي تبعد نحو 300 كيلومتر عن العاصمة لشبونة.

ويلتقي الفريقان اليوم على استاد "دا لوز" أو "النور" الذي يستضيف أيضا المباراة النهائية للبطولة في 23 أغسطس الحالي.

سيتين تحت الضغوط

وأنهى برشلونة الموسم المحلي في المركز الثاني بالدوري الإسباني خلف ريال مدريد ما وضع المدرب كيكي سيتين تحت ضغوط كبيرة.

وعلى غرار ميسي في برشلونة، يبدو النجم البولندي الكبير روبرت ليفاندوفسكي الورقة الرابحة الأبرز بالنسبة لبايرن حيث سجل اللاعب هدفين وصنع آخرين ليقود الفريق للفوز 4-1 على تشلسي قبل أيام ويؤكد أنه لا يزال في قمة مستواه.

وتشهد المباراة أكثر من مواجهة خاصة حيث ستشهد صداما بين اثنين من أبرز الهدافين هما ميسي وليفاندوفسكي إضافة للمواجهة بين حارسي المرمى الألمانيين الدوليين مانويل نوير في بايرن ومارك أندري تير شتيغن في برشلونة.

وتمثل المباراة مواجهة من العيار الثقيل يسعى كل فريق من خلالها إلى خطوة مهمة على طريق تحقيق هدفه.

back to top