صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية: 120 ألف طالب يواصلون التعليم عن بعد

تسجيل 3 إصابات بالفيروس خلال يومين في منطقة تعليمية ومدرسة وديوان الوزارة

كشفت احصائية صادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي، أن عدد الطلبة الذين التحقوا بنظام التعليم عن بعد يبلغ 119833 طالبا وطالبة موزعين على 31500 طالب في الصف الثاني عشر، و33602 طالب في جامعة الكويت، و54731 طالبا في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

من جهة أخرى، سجلت وزارة التربية، امس الأول، حالة اشتباه بالاصابة بفيروس كورونا لموظف في احدى المناطق التعليمية، كما اكدت مصادر تربوية لـ "الجريدة" تسجيل حالة اخرى لموظفة في الادارة المالية بديوان عام الوزارة أمس، موضحة ان الموظفة تعمل في قسم رواتب منطقة العاصمة التعليمية بالدور الثامن.

وقالت المصادر ان الوزارة اغلقت الصالة الخاصة برواتب العاصمة وذلك لاجراء تعقيم كامل لها مع منع موظفي القسم من الدوام حتى الاحد المقبل، لافتة الى ان الوزارة ستتخذ اجراءات التعقيم اللازمة.

وأضافت أنه تم تسجيل إصابة أخرى لمديرة مساعدة بإحدى المدارس الثانوية، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقيم المدرسة صباح اليوم.


دورات تدريب

وفي سياق آخر، اكدت الإدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية حرصها على تعقيم المدارس ومتابعة الصيانة في المدارس والتأكد من صلاحية أجهزة التكييف في الأقسام العلمية والقاعات المستخدمة في التعلم عن بعد، موضحة انه تم عقد دورات تدريب للمعلمين والطلبة لتدريبهم على مهارات استخدام برنامج Microsoft Teams في التعليم عن بعد.

وبينت المنطقة أن العدد الإجمالي لمدارس المرحلة الثانوية للصف الثاني عشر بلغ 29 مدرسة، وبلغ العدد الإجمالي لطلبة الصف الثاني عشر 4607 طلاب؛ 2178 طالبا من القسم الأدبي و2429 طالبا من القسم العلمي.

وشددت على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين العاملين في المدارس تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء ووزارة التربية بشأن الدوام في المرحلة الحالية من مراحل العودة للحياة الطبيعية، مؤكدة حرصها على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية قبل دخول الموظفين إلى المدرسة ووجود الكمامات والمعقمات والقفازات وإعداد برنامج حجز المواعيد لمراجعة المدارس ضمانًا لعدم تزاحم المراجعين، مشيرة في الوقت نفسه إلى تجهيز الفصول الافتراضية وفق ميزانية الفصول 12 في كل مدرسة لبدء التعليم عن بعد وحصر الأجهزة المستخدمة فيه.