عودة ناجحة لسيرينا وليامس في «لكزينغتون»

نشر في 13-08-2020
آخر تحديث 13-08-2020 | 00:03
نجمة كرة المضرب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس
نجمة كرة المضرب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس
حققت نجمة كرة المضرب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس عودة ناجحة إلى الملاعب بعد توقف نحو 4 أشهر، بفوزها على مواطنتها برناردا بيرا 4-6 و6-4 و6-1، في دورة لكزينغتون الأميركية أمس الأول.

وأقيمت النسخة الأولى من هذه الدورة في ولاية كنتاكي من دون جمهور، وهي الأولى التي تقام على الأراضي الاميركية منذ استئناف نشاط الكرة الصفراء الذي توقف في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

لم تكن بداية سيرينا الفائزة بـ 23 لقبا في بطولات الغراند سلام جيدة، إذ خسرت المجموعة الأولى، ثم انقذت اربع كرات لكسر ارسالها عندما كانت النتيجة 4-4 في المجموعة الثانية قبل ان تحسمها في مصلحتها لتعادل الأرقام قبل ان تجهز على منافستها تماما في المجموعة الاخيرة.

وكانت سيرينا تخوض اول مباراة رسمية لها منذ مواجهتها للاتفية اناستازيا سيفاستوفا في مسابقة كأس الاتحاد للسيدات في فبراير الماضي، وستلتقي البلاروسية فيكتوريا ازارنكا في الدور المقبل.

ورغم أن الجوائز المالية لهذه الدورة ليست كبيرة (نحو 200 الف دولار)، فإنها لم تثن بعض اللاعبات من المشاركة لا سيما أن معظمهن يردن استعادة إيقاع المباريات قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، إحدى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام في نهاية الشهر الجاري.

وتشارك ايضا، إلى جانب سيرينا، شقيقتها الكبرى فينوس، والأميركيتان سلون ستيفنس وكوكو غوف والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.

back to top