صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4536

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إشبيلية يغتال حلم وولفرهامبتون ويبلغ نصف نهائي «يوروبا ليغ»

  • 13-08-2020

حجز إشبيلية الإسباني بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أوروبا بعد أن اقتنص فوزا قاتلا من براثن وولفرهامبتون الإنكليزي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على ملعب (إم إس في أرينا) بمدينة دويسبورغ الألماني في دور الثمانية.

بلغ اشبيلية الاسباني الاختصاصي في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) وشاختار دونتسك الاوكراني بفضل برازيلييه الدور نصف النهائي من المسابقة القارية بفوز الاول الصعب على وولفرهامبتون الانكليزي 1-صفر، والثاني على بازل السويسري 4-1 أمس الأول في دويسبورغ وغيلزنكيرشن الالمانيتين.

ويلتقي اشبيلية في المربع الذهبي مع مانشستر يونايتد الانكليزي الاحد المقبل الذي احتاج الى وقت اضافي لتخطي كوبنهاغن الدنماركي 1-صفر الاثنين، في حين يواجه شاختار الاثنين المقبل انتر ميلان الايطالي الذي فاز على باير ليفركوزن الالماني 2-1 الاثنين ايضا.

في المباراة الاولى، دخل اشبيلية مباراته مع وولفرهامبتون مرشحا نظرا لخبرته الاوروبية لا سيما في هذه المسابقة التي توج بطلا لها خمس مرات بينها 3 مرات تواليا من 2014 الى 2016.

وتحصل أداما تراوري على ركلة جزاء عندما انطلق من خلف منتصف الملعب الى داخل المنطقة حيث عرقله البرازيلي دييغو كارلوس.

الا ان بونو تصدى لمحاولة خيمينيز (13). وهي المرة الاولى التي يهدر فيها ركلة جزاء مع الفريق بعد أن نجح في المحاولات الثماني جميعها السابقة.

للمفارقة أن المكسيكي سجل هدفه الاوروبي الاول في مسيرته في مرمى اشبيلية عام 2014 في الليغا عندما كان يلعب في صفوف اتلتيكو مدريد الاسباني.

لم يهدد النادي الاندلسي بشكل كبير مرمى "وولفز" إذ مرت تسديدة الارجنتيني لوكاس اوكامبوس من داخل المنطقة بجانب القائم (37)، قبل ان تستقر كرة الأرجنتيني ايفر بانيغا البعيدة بين يدي الحارس البرتغالي روي باتريسيو (42).

وضغط اشبيلية مع انطلاق الشوط الثاني ونجح المهاجم المغربي يوسف النصيري في مراوغة ثلاثة لاعبين داخل المنطقة قبل ان تصل الكرة الى باتريسيو (62)، قبل أن تعلو رأسية الفرنسي جول كوندي العارضة (66).


ونجح اشبيلية في خطف هدف الفوز المستحق عندما نفذ الاسباني سوسو ركلة ركنية سريعة الى بانيغا الذي رفعها عرضية الى اوكامبوس تابعها رأسية (88).

شاختار يسحق بازل

وقاد برازيليو شاختار دونتسك فريقهم الى نصف النهائي بتسجيلهم الاهداف الاربعة في مرمى بازل في المباراة التي انتهت بفوزهم 4-1 على ملعب ارينا اوف شالكه في مدينة غيلزنكيرشن.

وضغط شاختار الفائز بلقب هذه المسابقة عام 2009، منذ البداية واحتسبت له ركلة ركنية رفعها البرازيلي الاصل الاوكراني الجنسية مارلوس وتابعها البرازيلي جونيور مورايش برأسه مستغلا خروجا خاطئا لحارس بازل الصربي ديورديي نيكوليتش بعد مرور دقيقة و40 ثانية فقط.

وسرعان ما رد بازل عبر رأسية سابحة لكابرال اثر تمريرة من الجهة اليسرى لكن كرته مرت الى جانب المرمى (4).

لكن الافضلية بقيت للفريق الاوكراني الذي نجح في اضافة الهدف الثاني بعد هجمة منسقة وصلت فيها الكرة الى مارلوس على الجهة اليمنى فمررها زاحفة تركها باتريك تمر بين ساقيه في حركة فنية خادعة باتجاه زميله البرازيلي تايسون الذي سدد كرة من مشارف المنطقة اصطدمت بقدم احد مدافعي بازل وتهادت داخل شباك فريقه (22).

وحسم شاختار نتيجة المباراة نهائيا عندما سجل هدفه الثالث من ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي الن باتريك اثر اعاقة تايسون داخل المنطقة (75).

واختتم دودو مهرجان اهداف فريقه بتسديدة قوية قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ورد بازل بهدف شرفي عبر الهولندي ريكي فان فولفسفينكل في الوقت بدل الضائع.